الدورى الاسبانى

بعد استقالة بارتوميو.. من سيتولى رئاسة برشلونة

يتنفس جمهور برشلونة, بسبب رحيل جوسيب ماريا بارتوميو عن رئاسة النادى الكتالونى, ويرجع ذلك لنجاح المرحلة الأولى من حملة سحب الثقة من إدارة النادى .

حيث أعلن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادى برشلونة الإسبانى, أمس الثلاثاء استقالته رسمياً من مجلس إدارة النادى الكتالونى بالاضافة لمجلس الإدارة .

وعقد بارتوميو مؤتمراً صحفياً أمس الثلاثاء, والذى أفتتحه قائلاً: مساء الخير, أمتثل أمامكم اليوم لأعلن استقالتى, واستقالة باقى أعضاء مجلس الإدارة, وهذا القرار مدرس من قبل الجميع. (للتفاصيل) 

وستتولى إدارة مؤقتة برئاسة كارليس توسكيتس رئيس اللجنة الاقتصادية القانونية, إدارة شؤن النادى, وفقاً للمادة 35.4 من قانون النظام الأساسى, على أن تجرى الانتخابات خلال 40 يوماً كحد أدنى و90 يوماً كحد أقصى .

وبحسب المادة المذكورة, فإن الإدارة المؤقتة ستمارس مهام الإدارة الدائمة, لكنها ستقتصر الإجراءات الضرورية والأساسية للحفاظ على الأنشطة العادية وحماية مصالح النادى الكتالونى .

أما عن دورها الرئيسى, فهو الدعوة للانتخابات لتعيين مجلس إدارة جديد للنادى .

ولن يستطيع كارليس توسكيتس رئيس اللجنة الاقتصادية القانونية المؤقتة, شراء أو بيع لاعبين, لكن سيقوم بالأمور الإدارية البسيطة لحين أنتخاب رئيس جديد لبرشلونة .

إقرأ أيضاً : أحمد مرتضى منصور يوجه رسالة إلى لاعبى الزمالك.. ويعلق على قرار لجنة التسوية والتحكيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى