الدورى الاسبانى

من الافضل كومان ام سيتين؟!

مقارنة بعض الارقام التي حققها مدربي برشلونة كومان وكيكي سيتين

من الافضل كومان ام سيتين؟! حيث جاء رونالد كومان وتسلم تدريب فريق برشلونة خلفا للمدرب كيكي سيتين الذي ترك هذا المركز بعد خسارة البارسا امام فريق بايرن ميونخ الالماني في بطولة دوري الابطال بـ8 اهداف مقابل هدفين خلال فترة تدريبه للفريق التي استمرت من يناير 2020 الى شهر اغسطس لنفس العام .

ومن خلال مقارنة بعض الارقام التي حققها المدربين سنجد التفوق يميل لكفة سيتين بالرغم من اخفاقه في حصد الالقاب وخوض الفريق لنفس العدد من المباريات خلال فترة تولي كل منهم حتى الان وهو 25 مباراة .

فعند تولي سيتين التدريب خلفا لـ”ارنستو فالفيردي” فشل في الفوز بلقب الليجا الذي حصده في ذاك الموسم فريق ريال مدريد واضافة الى ذلك الخسارة المحزية امام بايرن ميونخ في دوري الابطال ولكنه استطاع تحقيق الفوز في 16 لقاء والتعادل في 4 لقاءات وهاجمته الخسارة في 5 مواجهات فقط  .

ولكن بالنظر الان الى موقف كومان الذي خاض نفس عدد المباريات مع الفريق ولكن لم يستطع اثبات انه استحق الثقة التي وضعتها ادارة البارسا به حتى الان فقد حقق الفوز في 15 لقاء وتعادل في 5 لقاءات وخسر في 5 اخرى .

من الافضل كومان ام سيتين؟!

وكان كومان ليحقق نفس عدد مباريات الفوز الخاصة بسيتين لولا ان فاجئه التعادل في لقاء ريال سوسيداد في مسابقة كأس السوبر الاسباني قبل الفوز بركلات الترجيح .

ولكن كومان حتى الان مازال يعاني من كثرة الانتقادات بسبب اتهامه انه لم يعمل على تطوير وتحسين الاداء للفريق الكاتالوني وايضا يوجه اليه اتهام اخر وهو حصد الفوز بصعوبة وعدم التمكن من التقدم بالفوز وضمانه .

وقد كانت هناك فرصة ذهبية كان على كومان اقتناصها ليثبت مدى جدارته واستحقاقة لثقة البارسا وادارته وجماهيره وهي مواجهة فريق اتلتيك بلباو الاحد الماضي في نهائي مسابقة كأس السوبر الاسباني والتي خسر فيها فريق برشلونة بهدفين مقابل 3 اهداف للخصم وضاع منه اللقب كما فشل سيتين في حصد الالقاب قبل ذلك .

اقرا ايضا: اعترافات المدرب السابق لنادى برشلونة “كيكى ستين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى