الدورى الفرنسى

ابرز المرشحين لتدريب باريس سان جيرمان عقب اقالة توخيل

جاءت اقالة توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان المفاجئة كمادة دسمة للصحافة للتنبؤ باسماء المؤهلين لشغل موقعه .

بالرغم من عدم اعلان الاقالة بشكل رسمي حتى الان الا ان صحيفة ليكيب الفرنسية اعلنت منذ يومين ان نادي باريس سان جيرمان برئاسة ناصر الخليفي قد اقال توخيل من منصبه وعلم توخيل واللاعبين بالامر اثناء عودتهم على الطائرة عقب مباراة ستراسبورج وفوزهم بها بـ4 اهداف دون رد ويرجع السبب الى تراجع نتائج الفريق في الاونة الاخيرة .

جدير بالذكر ان الفريق الفرنسي يحتل المركز الثالث في ترتيب فرق الدوري الفرنسي بـ35 نقطة .

ومن ابرز الاسماء المرشحة لخلافة توخيل هو مارسيليو اليجري مدرب يوفنتوس السابق والذي حقق في عهده الفريق العديد من الانجازات ومنها الحصول على لقب الدوري الايطالي 5 مرات متتالية والحصول على كاس ايطاليا 4 مرات والوصول الى نهائي دوري الابطال مرتين .

والمرشح الاخر هو ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام السابق بعد اقالته في نوفمبر الماضي لسوء نتائج الفريق وفي حالة وصوله لتدريب الفريق الفرنسي فسيسعى بوتشينيتو لضم اللاعب باولو ديبالا نجم يوفنتوس الى باريس سان جيرمان حسب ما ذكرته صحيفة كالتشيو ميركاتو الايطالية ويرجع ذلك الى رغبته في ضم ديبالا من قبل في 2019 الى توتنهام الانجليزي وتصل قيمة صفقة اللاعب الان الى 70 مليون يورو .

واخر من كشفت عنه الصحافة من المرشحين كخليفة لتوخيل هو لاعب باريس سان جيرمان السابق تياجو موتا وفقا لما  اعلنت عنه شبكة سكاي ايطاليا .

جدير بالذكر ان موتا كان لاعبا لصالح الفريق الباريسي في الفترة من 2012 الى 2018 ثم انتقل لتدريب الشباب تحت 19 عاما بنفس النادي لمدة عام حتى يوليو 2019 ثم اصبح مدربا لفريق جنوي الايطالي لمدة شهران من اكتوبر الى ديسمبر 2019 .

اقرا ايضا: كومان يوضح كيف يتعامل مع لاعبي برشلونة خاصة ميسي .. وانباء عن رحيل كوتينيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى