اشهر المواقف التحكيمية فى القمة المصرية بين الاهلى والزمالك

اشهر المواقف التحكيمية فى القمة المصرية بين الاهلى والزمالك

article image 21/11/2021

اشهر المواقف التحكيمية فى القمة المصرية بين الاهلى والزمالك

تعدد مرات التقاء ديربي القاهرة بالقمة وتواجد خلاله بعض الحكام الذين تركوا علامة لقراراتهم الخاطئة لذا في تلك المقالة سنستعرض اشهر المواقف التحكيمية فى القمة المصرية بين الاهلى والزمالك .

تواجد 20 حكما مصريا بالقمة 

تواجد 20 حكما مصريا بتاريخ القمة بين الاهلي والزمالك ونرى ان الحكم عزت العشماوي اكثرهم ادارة حيث حكم خلال 6 مباريات ويليه حسين امام .

وتمت ادارة لقاءات القمة من قبل الحكام المصريين لـ44 مرة .

اشهر المواقف التحكيمية فى القمة المصرية بين الاهلي والزمالك

 الغاء هدف حسن شحاتة 

يعد ذلك الحدث من اكثر الذكريات التي لن يتم محيها من ذكرى لقاءات القمة حيث قام الراحل محمد حسام الدين الذي كان حكم المباراة وقتها ويساعده عبد الرؤوف عبد العزيز بالغاء هدف اللاعب المصري حسن شحاتة بموسم 1982 .

ويذكر ان تلك المباراة كانت حاسمة لفوز احد الفريقين بلقب الدوري وكان يكفي التعادل للنادي الاهلي في حين انتصار الزمالك كان سيساهم باستعادة الامل في حصد لقب الدوري .

وكان واضحا بـ احدى الهجمات كون حسن شحاتة اتيا من الخلف وليس هناك حالة تسلل ولكن سبب المساعد التفاجئ للجميع حين رفع الراية مشيرا بها لوجود تسلل وقد انتظر محمد حسام قبل ان يحسبها هدفا, لذا تعد تلك الحالة اكثر الحالات جدلا بتاريخ القمة .

اقرا ايضا: حكام مصرين فى بطولات عالمية

اشهر المواقف التحكيمية فى القمة المصرية

 

انسحاب الزمالك 

يعد ذلك اللقاء احد اشهر المواقف التحكيمية فى القمة المصرية بين الاهلي والزمالك .

تم اداراة لقاء القمة الذي انعقد في يونيو 1996 من قبل الحكم قدري عبد العظيم وشهد ذلك اللقاء انسحاب النادي الابيض من الجولة قبل الاخيرة ضمن الدوري المصري الممتاز .

من الجدير بالذكر تساوي الفريقين في النقاط وكون هذه المباراة حاسمة للقب الدوري ولم يتم الاعلان عن عن كون قدري عبد العظيم حكم المباراة الا قبلها بـ15 دقيقة ليواجه التعارض من قبل الفارس الابيض وجماهيره حيث رفضوا خوض تلك المواجهة .

وخلال الدقيقة الـ86 من اللقاء, احرز الاهلي الهدف الثاني له في شباك الزمالك ولكن قام الفريق الابيض بالمعارضة مبررين كونها حالة تسلل ولكن قام حكم المباراة باحتسابها, ونتيجة لذلك قام خصم الاهلي بالانسحاب .

وتعرض قدري عبد العظيم للتعدي من قبل اللاعبين احمد سليمان وعفت نصار كما ان الجماهير اعترضت وقامت برمي الزجاجات في الملعب . 

طالع: اكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب مصر

اشهر المواقف التحكيمية

اشهر المواقف التحكيمية فى القمة المصرية بين الاهلي والزمالك

انسحاب الزمالك للمرة الثانية 

شهدت لقاءات القمة انسحاب اخر للزمالك, وجاء ذلك الانسحاب بعد 5 دقائق فقط من بدء المباراة نتيجة لقرار الحكم الفرنسي الذي على اثره تم طرد اللاعب ايمن عبد العزيز .

وجاء قرار الحكم بعد تدخل ايمن عبد العزيز بقوة على مدافع الاهلي ابراهيم حسن ولذا قرر المدير الفني للفارس الابيض الانسحاب من المباراة .

تفاصيل اشهر المواقف التحكيمية

وهكذا انتهينا من توضيح اشهر المواقف التحكيمية فى القمة المصرية بين الاهلي والزمالك .