الدورى الاسبانى

رابطة الليجا تمنع برشلونة من التعاقد مع لاعب ليفربول

كشفت صحيفة ميرور البريطانية في تقرير لها أن رابطة الليجا منعت نادى برشلونة من التعاقد مع أحد لاعبي ليفربول الإنجليزى في السوق الصيفى الحالى .
ويرتبط برشلونة الإسبانى بعدة أسماء حيث يرغب النادى الكتالونى فى تعزيز صفوفه تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان, عقب موسم خالى من الألقاب مع فالفيردى وكيكى سيتين, المدربان السابقان للبارسا .
وبحسب الصحيفة البريطانية, أن رابطة الليجا منعت نادى برشلونة من ضم جورجينيو فينالدوم لاعب وسط ليفربول والذى رغب رونالد كومان فى التعاقد معه لتعزيز خط الوسط .
إقرأ أيضاً : وليد أزارو لاعب الأهلى يرفض التجديد وينتظر عرضاً إماراتياً
ويوضح التقرير أن سبب ذلك يعود للوضع المالى لبرشلونة والذى تضرر بسبب أزمة فيرس كورونا ( كوفيد 19 ) وتأثيرها على الاقتصاد العالمى .
الجدير بالذكر أن أندية الليجا تعمل وفقاً لإرشادات مالية صارمة فى أعقاب جائحة فيرس كورونا ويكافح برشلونة مع فاتورة أجور تبلغ 510 مليون جنيه إسترلينى سنويا ولن يسمح له بشراء فينالدوم ومهاجم ليون ممفيس ديباى, ما لم يجمعوا الأموال من مبيعات اللاعبين أولاً .
ويقول مدير الاتصالات فى رابطة الليجا جوريس إيفرس, لدينا نظام مالى يتجاوز اللعب المالى النظيف فى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم فى يويفا ينظرون إلى الأرقام عندما ينتهى الموسم نحن نضع المعايير قبل بدء الموسم .
وإضاف أيضا: إذا حاول برشلونة عقد صفقة من وراء الكواليس فسوف يلاحظ محللونا ذلك على الفور, أتفقت الأندية على هذا النظام كرد فعل على فترة كانت تكافح فيها لدفع أجور اللاعبين, لأنهم أفرطوا فى الإنفاق مراراً وتكراراً لا أحد يريد العودة لهذا الوضع .
ويذكر أن أزمة وباء فيرس كورونا ( كوفيد 19 ) كلفت برشلونة الإسبانى إلى 300 مليون جنية إسترلينى فى 6 أشهر حيث طلب نجوم البارسا إعادة ما يصل إلى 70% من رواتبهم .
إقرأ أيضاً : بيرلو يوضح حقيقة اقتراب سواريز من يوفنتوس الإيطالى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى