الدورى المصرى

تكاليف المسحات الطبية تثير الجدل في الدوري المصري

جدل داخل الاندية حول تكاليف المسحات الطبية والجبلاية تقرر

تكاليف المسحات الطبية تثير الجدل في الدوري المصري منذ اعلان محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة عبر  صفحته الرسمية على موقع التواصل “فيس بوك” ان اتحاد الكرة ارسل خطاب رسمي طالب فية الاندية المصرية بتسديد مبلغ 3 مليون جنيه من كل نادي نظير تكاليف المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد التي تُجرى للفرق وتم ذلك بدون اي اتفاقات مسبقة مع الاندية .

ولكن جاءت ردود بعض الاندية بالرفض لهذا الامر ومنهم 4 اندية هم “مصر المقاصةالاسماعيليطلائع الجيش – المصري” .

حيث اعرب المدير التنفيذي لفريق مصر المقاصة “بكري سليم” عبر برنامج “جمهور الثالثة” المُذاع على فضائية “اون تايم سبورت” رفض ناديه التام لدفع هذه المبالغ فهل يجب على الاندية ان تسدد مستحقات اللاعبين ام تكاليف المسحات؟ .

ووافقه الرأي المتحدث باسم فريق الاسماعيلي “علاء وحيد” قائلا ان فريقه ايضا يرفض القرار واوضح ان مصر المقاصة لديهم راعي ورغم ذلك رفضوا القرار وفريقه ليس لديه اموال لذلك .

تكاليف المسحات الطبية تثير الجدل في الدوري المصري

اقرا ايضا: ملخص مباراة الاهلي والمريخ 16 / 2 / 2021 في دوري ابطال افريقيا

وجاء رد عضو مجلس ادارة نادي المصري “محمد الخولي” عبر برنامج “الماتش” المُذاع على فضائية “صدى البلد” ان الاتفاق كان ان يتحمل اتحاد الكرة هذه التكاليف بشكل كامل لان الاندية لديها اعباء اخرى ثقيلة ويجب علينا التحدث مع الاتحاد مرة اخرى لحل الامر لان الازمة الحالية جعلت كل الاندية تعاني ماديا .

واعلن مدير الكرة بفريق طلائع الجيش “احمد المهدي” من خلال فضائية “اون تايم سبورت” انه عند مناقشة اللائحة بحضور جميع الاندية لم يتم مناقشة هذا الامر واُرسلت اللائحة الى الاندية قبل بدء مسابقة الدوري بيوم واحد ولم يكن هناك وقت لمراجعتها .

وجاء فرج عامر ليعلن مجددا عبر راديو”اون سبورت اف ام” ان اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني قد اعلنت قبل حلها ان اتحاد الكرة قد تولى تمويلا من الفيفا لتحمل نفقات مسحات الاندية ولكن الاندية فوجئت بخطاب رئيس اللجنة الثلاثية احمد مجاهد المسئول عن رئاسة اتحاد كرة القدم حاليا واوضح انه الاخر يرفض دفع هذه التكاليف واذا تأزم الامر ستلجأ الفرق للمستشفيات الحكومية وتكون بسعر اقل حوالي الف جنيه للمسحة الواحدة .

وفي نهاية الامر اكد احد المصادر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم ان اللائحة تشمل هذا البند لتحمل الاندية هذه التكاليف لان ذلك يعتبر عبء على الاتحاد الذي لا يستطيع تحمل مبلغ يقارب 6 مليون جنيه اسبوعيا ولكن الاتحاد خاطب وزارة الرياضة لتوفير دعم لهذه التكاليف للفرق .

واختتم مؤكدا انه في حالة عدم تسديد الاندية لهذه المبالغ فسيؤثر ذلك على استمرار مسابقة الدوري المصري وسيؤدي ايضا الى دخول الاتحاد في ازمة مالية قريبة .

اقرا ايضا: مصر المقاصة يتغلب على البنك الاهلي بهدف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى