رياضات اخرى

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور ,حيث يوجد العديد من المحترفين العرب في الدوريات الاوروبية ,منهم من نشا هناك ,ومنهم من بدا مسيرته المحلية على ارض الوطن ,وكما تمكنوا من حصد عدد كبير من البطولات والجوائز .

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

افضل 10 لاعبين عرب فى التاريخ

10- سامى الجابر

كان سامى جابر هداف نادى الهلال السعودى ,شارك مع السعودية 4 بطولات متتالية فى كاس العالم من عام 1994 الى 2006 ,بالاضافة الى انه تمكن من تسجيل 46 هدفاً ,كما كان ايضاً احد نجوم التشكيلة التى فازت بكاس امم اسيا 1996 .

ويعد الهداف التاريخى للنادى السعودى برصيد 177 هدف ,وفاز بالعديد من الالقاب مثل الدورى السعودى 7 مرات ,دورى ابطال اسيا مرتين ,بالاضافة الى الاحتراف مع نادى ولفرهامبتون الانجليزى لفترة قصيرة .

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

9- محمود الخطيب

والذى اشتهر باسم “بيبو” ,كان هداف النادى الاهلى المصرى ,وكان رصيده 157 هدفاً ,ولن يلعب الاسطورة مع اي نادى اخر في التاريخ سوى المارد الاحمر ,ونظراً لانجازاته الكبيرة يعتبره المصريين افضل لاعب مصرى على مر العصور .

لقب بيبو بـ لقب الدورى المصرى 10 مرات ودورى ابطال افريقيا مرتين ,وفاز بـ الكرة الذهبية من قبل فرانس فوتبول ,من اجل افضل لاعب افريقى عام 1983 .

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

8- ماجد عبدالله

وكان يطلق عليه “الجوهرة العربية” ,هداف المنتخب السعودى ونادى النصر ,بالاضافة الى انه لاعباً مميزاً لانه كان دائماً يبهر الجماهير المنافسة ,وهو من قاد التاهل نحو كاس العالم لاول مرة عام 1994 ,وتمكن من تحقيق كاس الامم الاسيوية عام 1984 ,1988 ,كما فاز بالدورى المحلى .

اقرا ايضا: مجموعات دوري ابطال اوروبا وطريقة اختيارها

7- حسام حسن

يعتبر اكبر هداف فى تاريخ المنتخب المصرى ,فاز بـ الدورى المصرى 14 مرة ,منهم 3 مع الزمالك ,11 مع الاهلى ,وحصد ابطال افريقيا مرتين ,ويمتلك الاسطورة 41 لقب منها بالاضافة الى الالقاب الدولية ,وعلى راسهم كاس افريقيا 3 مرات ,وقاد مصر نحو التاهل لكاس العالم عام 1990 .

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

6- رابح ماجر

اول لاعب يحدث تاثيراً فى اوروبا ,حيث سجل اشهلر هدف امام بايرن ميونخ عام 1987 ,وبسببه تمكن بورتو بالفوز باللقب ,وفى 3 مناسبات حقق الدورى البرتغالى ,وزادت شهرته عندما سجل هدف التعادل مع الجزائر ضد المنتخب الالمانى عام 1982 ,وفاز بكاس امم فريقيا 1990 .

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

5- لخضر بلومى

لاعب جزائرى لن يتكرر ,حيث انه يعرف انه مخترع التمريرة العمياء ,وحسب ما ذكرت الفيفا انه افضل لاعب في القرن الـ20 ,الكثير من الاندية الاوروبية تمنت ان ينضم اليهم ولكنه فضل البقاء على ارض وطنه .

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

اقرا ايضا: ميلان يفوز علي بارما في منافسات الدورى الايطالى

4- العربى بن ميارك

هو نجم مغربى لعب في المنتخب الفرنسى ,فهو نجم عربي غير اعتيادى ,حيث انه فاز بالدورى الاسبانى مرتين ,والدورى المغربى 3 مرات ولقب بـ الجوهرة السوداء .

افضل 10 لاعبين

3- رياض محرز

لاعب جزائرى لعب مع مانشستر سيتى وقاد الفريق للفوز بمختلف الالقاب المحلية ,بالاضافة الى الفوز بالدورى الانجليزى 2016 ,والجدير بالذكر انه قاد منتخب الجزائر للفوز بكاس افريقيا 2019 .

2- محمد ابو تريكة

“امير القلوب” مثل جزءً كبيراً من منتخب مصر ,وطريقة لعبه تشبه زين الدين زيدان ,حيث حقق صاحب الاخلاق العالية كاس امم افريقيا مرتين ,والدورى الافريقى 5 مرات ,بالاضافة الى الدورى المصرى 7 مرات .

1- محمد صلاح

اللاعب المجتهد لذلك مازال متربع على عرش افضل لاعب عربى ,العديد من اللاعبين يتمنوا يصبحوا مثله ,حيث انه بدا من الصفر ,وتمكن من تحقيق الدورى الانجليزى مع ليفربول ,وحاز على جائزة هداف البطولة الاقوى في العالم مرتين ,بالاضافة الى دورى ابطال اوروبا ,ولعب قبلها مع روما وتشيلسى .

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

نبذة عن الخطيب

هو لاعب مصرى ولد عام 1954 ,في قرية مصرية تبع مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية ,ثم انتقل الى القاهرة ومن هنا بدات مسيرته الكروية ,حيث انضم الى نادى النصر الذى يقع بمدينة نصر . التفاصيل

افضل لاعبين عرب فى العالم على مر العصور

اقرا ايضا: مانشستر سيتي يسقط امام ليدز يونايتد في الجولة الـ 31

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى