لجنة المكافحة لكوفيد19 بتونس: لم يستشيرنا احد لحضور الجماهير

article image 21/11/2021

لجنة المكافحة لكوفيد19 بتونس: لم يستشيرنا احد لحضور الجماهير

قال سامي المورالي عضو اللجنة لمكافحة كورونا في تونس, انه لم يتم يستشرنا احد بشان ان نسمح لـ5 الاف شخص لحضور مباراة الاهلي والترجي في النصف النهائي لمسابقة الدوري لابطال افريقيا.لجنة المكافحة لكوفيد19 بتونس: لم يستشيرنا احد لحضور الجماهير

وسيقابل الترجي نظيره الاهلي على ارض ملعب رادس الاوليمبي بتونس, وذلك في تمام الساعة الـ6 من مساء اليوم السبت, من ضمن منافسات ذهاب دور النصف النهائي لدوري ابطال افريقيا,  وذلك بحضور 5 الاف مشجع.

قال رئيس لجنة المكافحة في تصريح له: اللجنة العلمية استقبلت هذا القرار باستغراب, في هذا التوقيت تعيش البلاد ظرف وبائي حرج, فنخشا ان يساهم هذا القرار في زيادة انتشار العدوى وتكون عواقبه جثيمة على الوضع الصحي في البلاد, خاصة سيكون الامر صعب لفرض تطبيق البروتوكولات الصحية والاجراءات الوقائية على الجماهير التي ستكون في المباراة.

ماهي تفاصيل نشر لجنة المكافحة لكوفيد19 بتونس: لم يستشيرنا احد لحضور الجماهير

واكد انه لم يطلع على طبيعة الاجراءات اتي ستفرض لتطبيق الاجراءات الاحترازية, اعتبارا ان السماح بحضور الجماهير قرار لا يجوز مع الوضع الوبائي, خاصة في ظل غياب التحصين الكافي للمجتمع بالتلقيح.

اقرا المزيد:هاري كين يصرح: اصبحنا اقرب الى التأهل

كافة التفاصيل حول نشر لجنة المكافحة لكوفيد19 بتونس: لم يستشيرنا احد لحضور الجماهير

وحذر المورالي من العواقب التي ستترتب علي السماح للجماهير بالحضور في الملاعب في وقت يزيد فيه الوضع الوبائي خطورة بزياده انتشار العدوى بالفيروس, وااكد على المشجعين الذين سيحضرون المباراة غدا لـ الترجي والاهلي الى الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية عند حضورهم بالمدرج لملعب حمادي العقربي برادس, وايضا عند عودتهم الى منازلهم.

وقالت جليلة بن خليل المتحدث الرسمي لـ لجنة المكافحة, ان اللجنة لم تسبق لها العلم  بقرار السماح بحضور 5 الاف مشجع من الجماهير في مباراة الترجي والاهل, وهذا بسبب ان السلطات لم تطلب راي اللجنة العلمية قبل اتخاذ هذا القرار.