تقارير رياضية

ايقاف بلاتر للمرة الثانية لارتكاب مخالفات مالية

تفاصيل ايقاف سيب بلاتر لارتكابه مخالفات مالية

ايقاف بلاتر للمرة الثانية لارتكاب مخالفات مالية قبل 7 اشهر من انتهاء فترة الحظر الموضوعة له وصدر قرار الايقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدمالفيفا” .

جدير بالذكر ان بلاتر “85 عام” قد مر بأزمة صحية شديدة في الفترة الاخيرة ادت الى دخوله في غيبوبة استمرت لاسبوع بعد ان خضع الى عملية جراحية في القلب في ديسمبر من العام الماضي اثناء بحث الفيفا في ملفات قضيته .

وقد اكدت لجنة الاخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم انه تم حظر كلا من “سيب بلاتر” الرئيس السابق للفيفا و”جيروم فالكة” الامين العام السابق لمدة تم تحديدها بـ6 اعوام و8 شهور بسبب منحهم مكافأت لانفسهم عن التعاقدات وصلت الى الملايين من الدولارات .

اقرا ايضا: مويس كين يتعرض للاصابة في تدريبات المنتخب الايطالي

ايقاف بلاتر للمرة الثانية لارتكاب مخالفات مالية

وكشفت التحقيقات ان المبالغ والملايين التي حصل عليها بلاتر والامين السابق ارتبطت باستضافة نهائيات بطولة كأس العالم اثناء فترة تواجدهم في مناصبهم الرسمية .

والى جانب عقوبة الحظر قد تم ايضا فرض غرامة على كل منهم تُقدر بمليون فرنك سويسري والزامهم بالدفع وسداد المبلغ خلال 30 يوم فقط من صدور القرار .

ومن ضمن التهم التي تم توجيهها اليهم بالاضافة الى المكافأت هو تلقى هدايا عينية مقابل الولاء بالاضافة الى اساءة استغلال مناصبهم واخيرا تضارب مصالحهم مع رؤساء اتحادات القارات .

وسيبدأ الثنائي بلاتر وفالكة في تطبيق اجراءات الحظر الجديدة بعد انتهاء مدة الحظر الحالي وصلاحيته الى جانب مواجهتهم اجراءات جنائية اخرى في سويسرا .

واشتملت العقوبة الاولى التي حصل عليها بلاتر وفالكة الحظر لمدة 6 سنوات للاول و10 سنوات للثاني في قضايا متعددة ولذلك فمن المفترض ان ينتهي حظر بلاتر في اكتوبر القادم بينما فالكة سيظل حظره مستمر حتى شهر اكتوبر لعام 2025 .

اقرا ايضا: مباراة منتخب مصر وكينيا والتشكيل المتوقع فى تصفيات امم افريقيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى