تقارير رياضية

من هو سعود السويلم و كافة المعلومات عنه

نادي النصر السعودي يعتبر واحد من أهم وأقدم فرق كرة القدم الموجودة في المملكة العربية السعودية حيث تم تأسيسه عام 1955، لقب هذا النادي بالعالمي نظرًا لأنه حاز على لقب كأس السوبر الآسيوية وشارك في العديد من المباريات العالمية ممثلًا قارة آسيا بأكملها.

رئيس نادي النصر السعودي

 كان نادي النصر السعودي يرأسه عبدالرحمن بن سعود وكان أطول رئيس لنادي النصر ثم توالي الرؤساء إلى أن تولى المنصب رجل الأعمال السعودي سعود السويلم.

 يتطرق البعض لسؤال مهم ألا وهو من هو سعود السويلم هذا ما سوف نوضحه لكم في مقالنا حيث سنذكر لكم كافة المعلومات التي تخص سعود آل سويلم ووالده محمد آل سويلم.

من هو سعود السويلم

سعود بن محمد بن فهد آل سويلم يقيم في المملكة العربية السعودية وهو سعودي الجنسية، درس سعود آل سويلم القانون لهذا عمل ببعض المناصب الخاصة بالقانون والمحاسبة.

يعتبر سعود السويلم واحد من أهم رجال الأعمال الموجودين في المملكة العربية السعودية وهو رئيس نادي النصر السعودي حيث قام برئاسة نادي النصر العالمي بعد أن توفي والده محمد آل سويلم.

 وقال البعض الآخر أن سعود آل سويلم تولى منصب رئاسة نادي النصر السعودي بعد سلمان مالك.

تولى سعود آل سويلم رئاسة النادي لمدة لا تتجاوز السنتين بطلب من تركي آل شيخ وبعد موافقة أعضاء النادي وعدم اعتراض أحد من أعضاء النادي تم تعيين سعود السويلم لمنصب رئاسة نادي النصر في عام 2018 إلى عام 2019.

وللإجابة على سؤال من هو سعود السويلم سنذكر لكم المناصب الأخرى التي تولاها بجانب منصب نادي النصر:

المناصب التي تولاها سعود آل سليم

تقلد سعود آل سويلم العديد من المناصب المهمة حيث تولى منصب رئاسة شركة أرنست حيث كان الرئيس التنفيذي للشركة، علاوة على أنه عمل في شركة أرنست لمدة طويلة تتجاوز العشر سنوات وساهم في تطوير الشركة ونموها وقدم لها كافة خبراته وكان مخلصًا في أداء عمله في الشركة.

كما أنه تولى منصب عضو مجلس إدارة في شركة سعودية متخصصة في صناعة الأسلحة العسكرية السعودية، وهو أيضًا عضو في المعهد الأمريكي للمحاسبين، بالإضافة إلى أنه أيضًا يحتل منصب مهم جدًا في الجمعية السعودية للمحاسبة حيث يعتبر نائب رئيس الجمعية.

معلومات عن والد سعود آل سويلم

عندما توفي والد سعود آل سويلم قدم الكثير من رجال الأعمال السعوديين العزاء لسعود آل سويلم وذكر الجميع فضائل والده والأعمال التي قام بها، وبعد أن جاوبنا على سؤال من هو سعود السويلم سنتطرق معًا لمعرفة من هو والد سعود السويلم:

  • محمد آل سويلم هو والد سعود آل سويلم، احتل محمد السويلم منصب وكيل الإمارة لفترة طويلة، أشاد الجميع بأعمال محمد السويلم وأعماله التي قام بها وكم كان مخلص لوطنه ولدينه.
  • عمل محمد آل سويلم والد سعود السويلم أعمال حكومية كثيرة لمدة أربعين سنة.
  • ثم بعد ذلك تولى منصب وكيل إمارة وتغيرت المنطقة التي كان يرأسها ثلاث مرات حيث أصبح أولًا وكيل إمارة القصيم.
  • ثم وكيل إمارة منطقة تسمى حائل، ثم وكيل إمارة منطقة تسمى نجران.

هنا نكون قد انتهينا من مقالنا، تعرفنا معًا في هذا المقال على كافة المعلومات التي تخص سعود آل سويلم وأجبنا على سؤال من هو سعود السويلم، بالإضافة إلى أننا وضحنا لكم معلومات عن والده محمد السويلم والذي كان وكيل لإمارة القصيم ثم إمارة حائل ثم إمارة نجران، علاوة على أن سعود السويلم تولى العديد من المناصب الإدارية أهمها منصب رئيس شركة أرنست.

لقاء مع سعود السويلم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى