الدورى الاسبانى

رونالد كومان يحلل أداء برشلونة فى أولى مبارياته أمام ناستيك

رونالد كومان يحلل أداء برشلونة فى أولى مبارياته أمام ناستيك

أدار اليوم السبت الموافق 12 من سبتمبر الهولندى رونالد كومان أولى مبارياته الودية مع فريق برشلونة الإسبانى أمام ناستيك تاراجون, والتى انتهت بفوز البلوجرانا بثلاثة أهداف لهدف واحد .

وأجرى رونالد كومان مقابلة تليفزيونية بعد انتهاء المباراة مباشرة أدلى خلالها بالعديد من التصريحات قال فيها ‘ كانت هناك لحظات لعبنا خلالها بقوة فى المباراة وكنا أفضل بعض الشئ فى الشوط الثانى وهناك تغيير عن السنوات الماضية ولكننا لدينا لاعبين فى خط الوسط قادرون على خلق هذا التغيير .

وتابع كومان:  والأكثر أهمية فى المباراة هو عدم تعرض لاعبين لأية إصابات ورأينا لاعبين لم يشاركوا من قبل حيث كانت مباراتنا الأولى .

إقرأ أيضاً : قرار جديد فى برشلونة يقرب لويس سواريز وفيدال من الرحيل

وكان هناك الكثير من اللاعبين مع منتخباتهم خلال الفترة الماضية .

وأشار أيضاً أن الفريق بدأ فى العمل منذ أسبوعين فقط مشيراً إلى أن الشدة والقوة فى المباراة لا تقل أهمية عن تحقيق نتيجة جيدة ورائعة .

أما بالنسبة إلى تغيير الخطة إلى 4-2-3-1 ؟

أضاف قائلاً: أعلم أن هناك تغيير فى الخطة مقارنة بسنوات مضت ولكن اللاعبون قادرون بالفعل على اللعب بهذه الطريقة لأننا لدينا لاعبين خط وسط جيدين يمكنهم خلق خطورة فى وسط لاعب الخصم ويجب أن تنسق الكرة مرتفعاً لخلق مساحات بين الخطوط وتسجيل الأهداف .

وأنهى رونالد كومان تصريحاته قائلاً: 

من المهم مساعدة اللاعبين على التأقلم فـهذه الفترة التحضيرية تبلغ مدتها 4 أسابيع فقط بدلاً من 6 أسابيع كما هو المعتاد .

والعمل البدنى أيضاً مهم جداً ولكم علينا العمل على المستوى التكتيكى خلال الأيام المقبلة .

والجدير بالذكر أن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد برشلونة الإسبانى عاد إلى العمل بصورة طبيعية وقاد فريقه فى مباراة ودية يوم السبت 12-9-2020 .

إقرأ أيضاً : ليفربول يحقق الفوز على ليدز يونايتد فى مباراة نارية

بينما اللاعبان المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز ولاعب الوسط التشيلى أرتورو فيدال غابا عن المباراة واللذان لم يدخلان ضمن مخططات المدرب الهولندى رونالد كومان, وكلاهما فى طريقه إلى الدورى الإيطالى, لويس سواريز إلى يوفنتوس والتشيلى أرتو فيدال إلى إنتر .

الجدير بالذكر أن برشلونة يستعد للموسم الجديد ليصالح جماهيره بعد موسم سابق, حيث ودع كأس ملك إسبانيا وخسر الدورى الإسبانى الدرجة الأولى لصالح ريال مدريد .

كما أقصى من دور الثمانية بدورى أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألمانى بعد الخسارة المذلة بإنتهاء المباراة لصالح بايرن بنتيجة 8-2 .

إقرأ أيضاً : بقيادة ميسى برشلونة يفوز فى الودية الأولى بقيادة رونالد كومان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى