الدورى المصرى

تخفيف عقوبة الشناوى

تصريحات احمد مجاهد بشأن تخفيض عقوبة الشناوي

تخفيف عقوبة الشناوى هذا ما تحدث عنه احمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة المصرى في مداخلته مع برنامج اللعيب والذى يعرض على قناة أون سبورت .

حيث كشف مجاهد عن تفاصيل تخفيض عقوبة الشناوى حارس مرمى فريق النادي الاهلي لمباراة واحدة فقط بدلا من 4 مباريات وقد وقعت العقوبة فى الأسبوع الثامن من الدورى المصرى الممتاز وبالتحديد بعد مباراة الاهلى ونادى البنك الاهلى بسبب سلوكه الغير رياضي مع حكم المباراة .

وجاءت العقوبة نتيجة أن الشناوى قد امسك الحكم من يده بعد سؤاله للحكم عن الإنذار الموجه لأحد لاعبين نادى البنك الاهلي وعلق الشناوى قائلا “انا كابتن الفريق” ورد الحكم أنه ترك الشناوى وذهب إلى الغرفة فأمسك الشناوى الحكم من يده وقال له صائحا “استنى هنا كلمنى” وايضا وجه الخطيب خطابا لاتحاد الكرة على اثر تلك الواقعه مطالبا اياه بأخذ موقف تجاه الحكام في المباريات بعد الغاء اكثر من هدف للاهلي في اكثر من مباراة اعتمادا على تقنية الفار .

وواصل مجاهد حديثه أن إدارة لجنة المسابقات اعتبرت هذا الأمر سلوك غير لائق وليس رياضى بالمرة مما أدى إلى توقيع عقوبة على الشناوى بالوقف عن اللعب لمدة 4 مباريات ودفع 20 الف جنيه غرامة مالية .

ثم اكمل مجاهد حديثه “سألنا لجنة الحكام في وجود عزب حجاج و وجيه احمد وتم سؤالهم مباشرة عما قام به اللاعب من جذب يد الحكم بعد المباراة وأجمعوا الاثنان أن الشناوى كان يستحق إنذار وأنه كان لديه إنذار من البداية فبذلك كان يستحق الطرد وتم وقف اللاعب مبارة واحده .

اقرا ايضا: صراع مانشيستر وروما على ضم تافاريس

تخفيف عقوبة الشناوى

وبسؤال مجاهد عن تشابه حالة الشناوى لاعب الأهلى وحالة اللاعب فرجانى ساسى لاعب نادى الزمالك اجاب مجاهد اسالوا من كان متواجد وقتها .

وبالنسبة لتخفيض عقوبة الشناوى لمباراة واحدة بدلا من 4 مباريات أوضح مجاهد هذا الأمر له أسباب فنية وسوف نعلن عنها فأننا لا نضع رؤوسنا في الرمال فمنذ مجئ اتحاد الكرة الحالي وهو يتعرض إلى الضغوط والشتائم المتتالية وهذا الأمر لا يشغلنا بأى شئ .

الأمر أن تغير هذه العقوبة هي أن الشناوى حارس مرمى منتخب مصر الاول وسيتوجه النادى الأهلى فى اول فبراير إلى بطولة كأس العالم للأندية فالشناوى حاليا هو الحارس رقم واحد فى مصر فإما أن نضرب بيد من حديد ويقال إن الاتحاد سيء ونكابر فى القرارات وإما أن نذهب الى المرونة فى العقوبة وذلك من أجل الصالح العام للنادى الذى سوف يلعب باسم مصر .

لذلك رأى الاتحاد أن المرونة فى الأمر هي الافضل للصالح العام وبسؤاله عن طلب نادى بيراميدز بوجود حكم اجنبى رد مجاهد لن يكون هناك حكم اجنبى داخل الدورى المصرى الا لمباراة الأهلى والزمالك فقط .

اقرا ايضا: مواعيد مباريات يوم السبت 23 / 1 / 2021 والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى