انباء انضمام كيليان مبابي إلى بوروسيا دورتموند

article image 20/11/2021

انباء انضمام كيليان مبابي إلى بوروسيا دورتموند

انباء انضمام كيليان مبابي إلى بوروسيا دورتموند, وكان نادي بوروسيا دورتموند الألماني على وشك التعاقد مع الشاب الواعد كيليان مبابي خلال صيف عام 2016 عندما كان لاعبًا ضمن صفوف موناكو قبل أن ينتقل لـ باريس سان جيرمان .

يعد كيليان مبابي المهاجم للفريق الأول بكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان صاحب مسيرة مهنية صاعدة بتألق لسماء الكرة العالمية, وأصبح هدف يسعى له عمالقة الأندية الأوروبية للتعاقد معه, وكان من الممكن أن يكون لاعبًا بنادي بوروسيا دورتموند الألماني والذي لديه اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند الذي يرى الكثيرون أنه بجانب الفرنسي سيبدؤون عصر جديد من السيطرة الكروية بعد انتهاء عهد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي .

وأثناء عمل سفين ميسلينتات بقسم الكشافة في نادي البوروسيون لم يمر النجوم الصاعدون مثل الفرنسي كيليان مبابي بشكل طبيعي دون ملاحظة أحدهم لهم .

وطبقا لحوار سفين ميسلينتات مع برنامج "كيكر مييتس ديزن" الألماني, قال: أعتقد أنه من المؤسف عدم استطاعتنا الاقتراب من كيليان مبابي على سبيل الإعارة .

التفاصيل حول انباء انضمام كيليان مبابي إلى بروسيا دورتموند

انباء انضمام كيليان مبابي إلى بوروسيا دورتموند

اقرا ايضا: يوفنتوس على وشك اقالة اندريا بيرلو

ويشير ميسلينتات لصيف عام 2016, عندما كانت نهاية عقد مبابي مع نادي موناكو الفرنسي وكان غير مُحدَد بقاؤه في الإمارة أو اتخاذه الخطوة التالية في مسيرته .

واكد ميسلينتات الذي لاحظ أيضًا عثمان ديمبلي بنفس الفترة, على تواجد عدد كبير من الأندية كانت ترغب في ضمه لصفوفها قائلا: لم يكن لدينا ما نفعله؛ فقد كان هناك العديد في السباق .

وأضاف الكشاف: سرقة مبابي بنظام الإعارة إلى موناكو خلال ذلك الوقت، كان سيكون عملًا رائعًا، كما كان الحال مع عثمان ديمبيلي وجادون سانشو في ذلك الوقت .

انباء انضمام كيليان مبابي إلى بروسيا دورتموند

انباء انضمام كيليان مبابي إلى بوروسيا دورتموند

وفي النهاية, اتخذ مبابي قراره بعدم مغادرة النادي الذي تأسس معه، وجدد عقده مع موناكو وكان سببًا أساسيًا في الفوز بلقب الدوري الفرنسي محرزًا 26 هدفًا و صانعًا 14 تمريرة رائعة.

وبعد ذلك اُتفق على خروجه بنظام الإعارة لنادي باريس سان جيرمان, والذي انتهى باستثمار مبلغ كبير بقدر 150 مليون يورو في التوقيع النهائي على صفقة كيليان مبابي خلال عام 2018 .

وصار مبابي في باريس هو النجم الفلكي الذي هو عليه اليوم, وما زال عقده مع باريس سان جيرمان ساريًا حتى عام 2022, وهذا الأمر يمثل صداعًا حقيقيًا إلى بطل الدوري الفرنسي (ليج 1) ويعرض عليه النادي لأجل التجديد, عرض ضخم بقيمة 36 مليون يورو صافي بالموسم الواحد, ولكن مبابي لم يتخذ قراره النهائي بشأن هذا بعد, مما سبب في استياء الإدارة الباريسية وجمهورها وقلقهم من رحيل اللاعب خاصة, بعد الانتقادات التي يتعرض لها الفترة الأخيرة .

انباء انضمام كيليان

اقرا ايضا: ساوثجيت بعد حصد انجلترا 9 نقاط: لم نصبح منتخباً قوياً حتى الان 

وهكذا انتهينا من توضيح انباء انضمام كيليان مبابي الى بوروسيا دور تموند