الدورى المصرى

موسيمانى: تدريب الأهلى يشبه ريال مدريد وبرشلونة

يرى الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى الجديد للأهلى أن تدريب فريق الكرة بالقلعة الحمراء يشبه قيادة ريال مدريد أو برشلونة فى أوروبا .

وأعلن مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب بالأمس عن تعيين موسيمانى, مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم ليصبح أول إفريقى يقود الأهلى فى التاريخ .

وقال بيتسو موسيمانى فى حوار أجراه مع قناة شوت أونلاين على موقع يوتيوب: يجب أن تعرف أن عقدى الجديد مع صن داونز كان من المفترض أن يبدأ فى الموسم المقبل, وكما نعلم أن كورونا أطاح بالجميع .

وأردف: بالطبع أردت البقاء ولـ طالما قلت ذلك قبل أن أوقع عقدى الجديد لأنه يجب عليك حيث تحب, ولكن كرة القدم كالمعتاد الأمور تتغير بها وللأسف الفرصة جاءت بعد توقيع العقد .

إقرأ أيضاً : رسمياً: موسيمانى مديراً فنياً لـ الأهلى بعد إنهاء التعاقد مع فايلر

وواصل: لكى أكون أميناً كان هناك فرصاً لتدريب الفريق ذاته وفرق أخرى لكنها لم تكن ملموسة مثل المرة الحالية .

وتابع: هذه المرة عندما يقول لك الناس أنهم أرسلوا لك العقد وهل هذا يرضيك؟ أعتقد أن هذه قصة مختلفة لقولها, وبالفعل أنت فرصة كبيرة كونك مدرباً لم يخرج عن الحدود أبداً وتحتاج إلى الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك, كما أنى أردت أن أظهر للمدربين المحليين أنه من الممكن أن يذهب أحدنا للتدريب فى دورى كبير فى القارة .

وواصل موسيمانى: أعنى هذا مثل تدريب ريال مدريد أو برشلونة فى أوروبا أو فلامينجو أو سانتوس أو ريفر بليت أو بوكا فى أمريكا الجنوبية, إنه بمثل هذه الضخامة .

وواصل: بالطبع أنت تعلم أن المخاطر كبيرة فى تلك الأندية الكبيرة وإذا نظرت أيضاً إلى سجل الفرق فلن نتمكن من الذهاب بسهولة لأنك ستعرف أن المدربين لا يستمرون طويلاً .

وأختتم موسيمانى حديثه قائلاً:

لقد قلت نفس الكلام لنفسى أيضاً عندما دربت صن داونز ولم يمض على إحترافى التدريبى سوى عام واحد ولكن أنظر إلى النتيجة لقد مرت ثمانى سنوات .

يأتى هذا عندما أعلن مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب, رسمياً التعاقد مع الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى مديراً فنياً لفريق الكرة الأول وإنهاء التعاقد مع السويسرى رينيه فايلر .

وقرر مجلس إدارة النادى فى اجتماعه أمس الخميس الموافق 1-10-2020 برئاسة محمود الخطيب, الموافقة على ما جاء فى المذكرة المرفوعة من لجنة التخطيط بالتنسيق مع المشرف العام على الكرة .

إقرأ أيضاً : جوائز الأفضل فى أوروبا 2019-2020.. ليفاندوفسكى أفضل لاعب وفليك يتفوق على كلوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى