الدورى المصرى

مدرب جنوب إفريقى: تدريب موسيمانى للأهلى لم يفاجئنى

أشاد مدرب مساعد نادى أورلاندو بايريتس السابق, تيبوهو مولوى, بشجاعة مواطنه والمدير الفنى الجديد  لـ الأهلى, بيتسو موسيمانى, لقبول هذا التحدى المتمثل فى تدريب القلعة الحمراء .

ورحل الجنوب إفريقى قبل أسبوعين عن صفوف صن داونز بعد تقديم استقالته, لتحقيق حلمه بتدريب النادى الأكثر تتويجاً ببطولة دوى أبطال إفريقيا 8 مرات .

ولم يتفاجئ مولوى بعدما أصبح موسيمانى هو أول مدرب جنوب إفريقى, سيدير خارج البلاد .

وتحدث تيبوهو عن الأمر فى حوار مع صحيفة KickOff الجنوب إفريقية وقال: لطالما كان موسيمانى يتحلى بالشجاعة على مدار مسيرته .

وواصل: أعنى أنه أحد اللاعبين القلائل الذين ذهبوا للعب فى الخارج وفتحوا الأبواب أمام لاعبى جنوب إفريقيا عندما ذهب إلى اليونان, نعلم جيداً أنه خلال تلك الحقبة لم يكن من السهل السفر إلى الإحتراف الأوروبى .

إقرأ أيضاً : الأولمبية المصرية.. سيتم حل مجلس الزمالك فى نوفمبر

وتابع: كان هو وفانى ماديدا – لاعب بشكتاس السابق – الوحيدان اللذان احترفا فى أوروبا مع بداية التسعينات, وهو ما يظهر لك مدى شخصيتهما القوية .

وأضاف: لذلك أعتبر انتقاله لتدريب الأهلى ليس شيئاً جديداً على شخصيته لأنه لم يكن هنالك أى لاعب جنوب إفريقى قد ذهب إلى اليونان من قبل, ولم يفكر أبداً فى كونه سيفشل هناك, لقد أراد دائما أن يقوم بالأشياء على طريقته الخاصة لذلك فهو لم يفاجئنى .

وتابع: أنه لأمر جيد كما تعلمون أن تعترف الدول المجاورة الاَن بمدربى جنوب إفريقيا الذين يقدمون أداء جيد فى البلاد, لذا فالفرص الاًن متاحة لنا جميعاً .

وأختتم تيبوهو مولوى حديثه قائلاً:

من المشجع أن نرى كم التقدير والاحترام من الدول الأخرى عند نجاحنا وإذا نجح موسيمانى فى إيجاد طريقة نحو تدريب الفرق الخارجية, فهمو أمر جيد لجنوب إفريقيا وجميع المدربين .

إقرأ أيضاً : سواريز يتنبأ بمستقبل ليونيل ميسى مع برشلونة.. وهل يرحل عن برشلونة أم لا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى