الدورى المصرى

رسمياً.. مؤمن زكريا سفيراً لنهائى دورى أبطال إفريقيا 2020

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) أن اللاعب المصرى مؤمن زكريا لاعب الأهلى سيكون سفيراً لنهائى دورى أبطال إفريقيا, وهو اللاعب الذى أصيب بمرض خطير قد يعتزل بسببه كرة القدم .

وكتب الاتحاد الإفريقى على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى Twitter : تم اختيار مؤمن زكريا سفيراً لنهائى دورى أبطال إفريقيا, وسيسلم زكريا البطولة قبل الأبطال (فى المباراة النهائية) .

مرض مؤمن زكريا هو التصلب الجانبى الضمورى فى العضلات, وهو مرض نادر الحدوث, لا يصاب به إلا شخص من كل 2 مليون شخص, وهو مرض سريع الانتشار فى جميع أجزاء الجسم, وقد يؤدى إلى الوفاة, لكن زكريا يباشر العلاج على أعلى مستوى ويأمل بالعودة إلى الملاعب .

إقرأ أيضاً : ترتيب هدافى الدورى المصرى بعد فوز الأهلى على إنبى

وقبل أيام قد أعلن المنتخب المصرى, قمصانه الجديدة وظهر فى الإعلان التشويقى مؤمن زكريا الدولى المصرى وهو يضع يديه على أذنيه ومعه أصدقاءه من لاعبى المنتخب الأول يقومون بنفس الحركة, وهى الحركة المميزة له أثناء احتفاله بأهدافه .

ولعب الدولى المصرى مؤمن زكريا فى صفوف أندية مصرية, أهمها الأهلى والزمالك قطبا الكرة المصرية, وهو من ناشئى الأهلى وأبرز لاعبيه فى السنوات الأخيرة, كما أن له تجربة احترافية فى المملكة العربية السعودية من بوابة أهلى جدة, وتجربة أخرى لم تكتمل مع أحد السعودى والتى كانت أولى بوابات اكتشاف إصابته بالمرض .

وحظى مؤمن زكريا بدعم مصرى كبير فى الاَونة الأخيرة, وصل إلى احتفال المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى بأحد أهدافه فى البريميرليج على طريقته وإشارته للرقم 8 الذى كان يرتديه برفقة ناديه الأهلى .

إقرأ أيضاً : القميص الجديد لمنتخب مصر.. مؤمن زكريا يزين نجوم الفراعنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى