مبابي يقود فرنسا للتأهل الى كأس العالم 2022

مبابي يقود فرنسا للتأهل الى كأس العالم 2022

article image 24/11/2021

مبابي يقود فرنسا للتأهل الى كأس العالم 2022

تمكن منتخب فرنسا لكرة القدم من حجز مقعده بنهائيات كأس العالم 2022 في قطر, وذلك بعد ان فاز امام كازاخستان بـ8 اهداف مقابل لا شئ في المواجهة التي جمعتهم مساء امس السبت بملعب حديقة الامراء, من خلال مواجهات الجولة الـ7 لمنافسات المجموعة الـ4 بتصفيات القارة الاوروبية التي ستتأهل للمونديال.

الشوط الاول من المباراة انتهى بتقدم منتخب فرنسا بـ3 اهداف مقابل لا شئ, اول هدف جاء بالدقيقة الـ6 عن طريق النجم كيليان مبابي بأسيست من ثيو هرنانديز, ثم بالدقيقة الثانية عشر سجل الهدف الثاني بالمباراة عن طريق مبابي للمرة الثانية بأسيست من كومان.

مبابي وقع على الهاتريك بالدقيقة الاثنان والثلاثين, و سجل هدفه الثالث بأسيست من بايرن ميونخ كومان.

اقر ايضا:سلبية نتيجة المسحة لـ وائل جمعة قبل منافسة مصر والجابون

وبالشوط الثاني من المواجهة,  بالدقيقة 55 احرز كريم بنزيما الهدف الرابع لصالح المنتخب الفرنسي, وبعدها بـ4 دقائق عاد بنزيما ليهز شباك كازخستان بهدفه الثاني والـ5 للمنتخب الفرنسي.

وفي الدقيقة الخامسة والسبعين, سجل لاعب يوفنتوس, ادريان رابيو, الهدف الـ6 لاصحاب الارض بأسيست من انطوان جريزمان, ثم شارك مهاجم اتلتيكو مدريد الليلة التاريخية بالهدف الـ7 بالدقيقة الرابعة والثمانين من علامة الجزاء.

اختتم مبابي الليلة التاريخية بالهدف الثامن لصالح المنتخب الفرنسي, والهدف الرابع له بالمواجهة "سوبر هاتريك" في الدقيقة السابعة والثمانين.

اترفع رصيد فرنسا للنقطة الخامس عشر بصدارة المجموعة الـ4 حتى تتأهل رسمي الى كأس العالم 2022 في قطر, بينما تأتي كازاخستان بالمرتبة الـ5 برصيد ثلاثة نقاط وتتذيل الترتيب.

طالع:مبابي حول مستقبلة: سنرى اشياء عظيمة