تقارير رياضية

ليفربول يتأهل لـدور الـ16 بعد التعادل مع ميتلاند

جرت امس الاربعاء مباراة بين فريقي ليفربول الانجليزي وفريق ميتلاند الدنماركي على ملعب “ام سي اتش” ضمن لقاءات الجولة السادسة والاخيرة لدور المجموعات بدوري ابطال اوروبا انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ومع وجود الريدز في صدارة المجموعة بالفعل قبل المباراة ب12 نقطة وحفاظهم على الصدارة بالوصول الى 13 نقطة وخروج ميتلاند من المنافسة بنقطتين فقط .

احرز نجم الريدز “محمد صلاح” الهدف الاول لفريقه بعد اقل من دقيقة”55 ثانية” من بداية المباراة داخل شباك “جسبر هانسن” ومرور الكرة بين قدميه بعد الضغط الشديد على دفاع الفريق الدانمركي .

وانتهى الشوط الاول بهدف التقدم لـ”صلاح” ومع بداية الشزط الثاني انقلب ميتلاند للهجوم ومحاولة التسديد على مرمى “كيليهير” لعدة مرات مع استمرار صموده امامهم ثم احرز “الكسندر سكولز” هدف التعادل لفريقه بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لميتلاند في الدقيقة 60 بمساعدة الـ”VAR” ثم احرز سكولز الهدف الثاني في الدقيقة 76 ولكن الغته تقنية الـ”VAR” بسبب التسلل .

وفي محاولة للوصول للفوز وليس التعادل استخدم “يورجن كلوب” المدير الفني للريدز اقوى لاعبيه “جوردان هندرسون – اندرو روبرتسون – روبرتو فيرمينو” ولكن اُلغي هدف رائع احرزه “تاكومي مينامينو” قبل نهاية المباراة بواسطة الـ”VAR” ايضا .

 وقد منح “كلوب” اليوم شارة القيادة للاعب ” الكسندر ارنولد” ثم بعد استبداله في الدقيقة 61 تم منحها لـ”جوردان هندرسون” واوضح سبب ذلك ان الشارة تُمنح لاقد لاعب في الفريق وبسبب غياب “فان دايك” و”جيورجينهو فينالدوم” فقد مُنحت لـارنولد وعبر اللاعب عن ذلك بشعوره بالفخر الشديد له ولعائلته ووجه الشكر لكلوب وجميع من اختاره وجعله قائدا في احدى ليالي دوري الابطال للمرة الاولى .

وجاءت ردود الافعال الفخورة من جماهير الريدز للهدف السريع والحاسم والاوحد الذي احرزه “صلاح” وبهذا الهدف تفوق “مو صلاح” ب22 هدفا على اللاعب “ستيفن جيرارد” لاعب الريدز السابق وسجل رقم قياسي لاسرع هدف للريدز على المستوى الاوروبي حسبما ذكرت شبكة “اوبتا” للاحصاءات .

وعقب “كلوب” على ذلك بأن صلاح يتجاوز الارقام القياسية واحدا تلو الاخر وانه لاعب استثنائي ويقدر مايقوم به الفريق ويسانده وتفاجأت بهدفه الرائع اليوم .

اقرا ايضا: صعود ريال مدريد الى دور الـ 16 بدوري الابطال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى