بداية ليونيل ميسي

بداية ليونيل ميسي 21/11/2021

بداية ليونيل ميسي

لا شك أن محركات البحث تظهر الكثير من عشاق اسطورة منتخب الارجنتين برشلونة ليونيل ، اغلقنا أفضل لاعب وفريق كرة القدم فى العالم.

بداية ليونيل ميسي حيث انه ولد فى الارجنتين يوم الرابع من يونيو عام 1987 وانتقل الى العاصمة الاسبانية مدريد فى سن الثالثة عشر لينضم الى برشلونة.

وشارك ميسي لاول مرة فى الدورى الاسبانى فى عمر الـ17 عاما وتحديدا فى شهر اكتوبر من العام 2004، وخلال مشاركته اثبت نفسه كـ لاعب اساسى للنادى خلال السنوات الثلاثة أعوام.

 

بداية ليونيل ميسى فى الارجنتين

يوم برشلونة التاريخى

اندى الاسبانى اعتبر يوم الرابع عشر من ديسمبر عام 2000 يوما تاريخيا، بعد نجاح السكرتير الفنى للنادى فى العقد مع ليونيل ميسى.

مباراة رسمية فى بورتو فى شهر نوفمبر من العام 2003.

اقرا ايضا: بطولات ليونيل ميسي

بداية ليونيل وتحطيم الرقم القياسى

موسم 2008-2009 ساعد ليونيل على الفوز بالكرة الذهبية.

حقق الرقم القياسي في الدورى الاسبانى واوروبا عام 2011-2012 ، وضع نفسه كأفضل هدافى النادى الكتالونى.

يوم برشلونة التاريخى

وفى عام 2018 تولى الارجنتينى شارة فريق برشلونة ، وعلى المستوى الدولى مع منتخب بلادك ، اصبح ليو من افضل الهدافين على مستوى الشباب.

بداية ليونيل ميسي مع منتخب بلاده

وظهر ميسى مع منتخب بلاده كمراوغ قصير يلعب بالقدم ، مقارنة بصديقه الارجنتينى ، تحدث ووصف ليو بانه خليفته ، بعد مشاركته الاولى عام 2005.

حتى تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة.

اقرا ايضا: جوائز ليونيل ميسي

بداية ليونيل ميسي عام 2011 ، عندما يختاره قائدا قائدا لمنتخب البلد ، وقاد فريقه إلى ثلاثة نهائيات متتالية.

وخلال مسيرته مع برشلونة سجل ليو 5 اهداف تاريخية فى اسبوع واحد فقط ، ليقود فريقه للملاكعة فى الدورى الاسبانى.

بداية ليونيل ميسي

قميص ليونيل ميسى

اما فى بداية شهر اكتوبر من عام 2008 ارث ليو القميص رقم 10 بعد رحيل اللاعب رونالدينيو عن الفريق، وفى العام 2009 سجل اول هاتريك فى تاريخ الكروى فى بطولة كاس اسبانيا امام اتلتيكو مدريد والتى انتهت بفوز النادى الكتالونى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفكر البرغوث في مواجهة برشلونة في العام الماضي 2020 بعد خسارة فريقه أمام بايرن ميونخ الالمانى والتى انتهت بـ8-2، وقرر النتيجة النادى في حالة الرحيل التي دفعت 700 مليون يورو ، ليأتى بعدها ودفعها ليؤكد أن نجله سيستمر في نهاية الموسم الشرط الجزائى.

بداية ليونيل ميسي

وقرر ميسى الإستمرار مع النادى تجنبا للمسائلة القانونية فى حال الرحيل عن النادى، ليصبح حتى الان قائد فريق برشلونة الاسبانى.

اقرا ايضا: عدد ابناء ميسي وقصة زواجه