رحيل ديفيد دي خيا عن مانشستر يونايتد

article image 20/11/2021

رحيل ديفيد دي خيا عن مانشستر يونايتد

 ستحدث مذبحة كبيرة داخل خط دفاع مانشستر يونايتد خلال الصيف القادم, حيث سيستغني عن اربعة من حراس مرماه الحاليين بقائمة الفريق ويترأسهم اللاعب الاسباني ديفيد دي خيا, حارس الفريق التاريخي منذ سنوات عدة .

ويُعد دي خيا هو المعروف في قائمة الشياطين الحمر الحالية وبجانبه المدافع فيل جونز من فريق عام 2013 الذي حصل على اخر لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي توج به النادي الانجليزي العريق .

رحيل ديفيد دي خيا

وطبقا لما صرحت به صحيفة "ميرور" البريطانية في الخبر الحصري لها الذي نشرته اليوم, فإن اللاعب الاسباني سيغادر مانشستر يونايتد عقب انتهاء الموسم ومن المتوقع رحيل 3 من مدافعين أولد ترافورد الآخرين .

اقرا ايضا: بث مباشر مانشستر يونايتد وبرايتون 2021/4/4 الدورى الانجليزى

من سيرحل ايضا عن مانشستر يونايتد

 

ويبدو أن أولي جونار سولسكاير, المدير الفني للنادي الانجليزي، في غنى عن جهود دي خيا البالغ من العمر 30 عاما, خاصة بعدما تراجع ليصير الحارس الثاني بالفريق بعد دين هندرسون .

ويعد دي خيا الاعلى اجرا ضمن لاعبي مانشستر يونايتد حيث يحصل على مبلغ ضخم قيمته 350 ألف جنيه بشكل اسبوعي, وما زال متبقي عامين في عقده .

وبالاجمال ينفق مانشستر يونايتد كل اسبوع مبلغ قيمته 570 ألف جنيه إسترليني اي ما يعادل 600 ألف يورو على رواتب خمسة من أكبر حراس المرمى داخل النادي, ويحصل دين هندرسون على 100 ألف جنيه إسترليني كراتب اسبوعي طبقا لعقده الجديد الذي ابرمه مع النادي خلاص الصيف الماضي وتبلغ مدته 5 سنوات .

وقد قررت إدارة مانشستر يونايتد إعادة هندسون للنادي مجددا, بالاخص بعد تألقه الذي ظهر عليه خلال الموسم الماضي خلال فترة اعارته مع شيفيلد يونايتد الإنجليزي والتي برز نجمه فيها والتحق بصفوف المنتخب الانجليزي الأول .

رحيل ديفيد دي خيا عن مانشستر يونايتد

ويوجد ايضا الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو البالغ من العمر 34 عاما والذي يحصل على 34 ألف جنيه استرليني بالأسبوع والذي كان قريبا من الانضمام إلى إيفرتون خلال الموسم الماضي.

والحارس الثالث بالقائمة هو لي غرانت صاحب الـ38 عاما والذي ويتقاضى 30 ألف جنيه إسترليني بالاسبوع, ويوجد ايضا البرتغالي الشاب جويل بيريرا ذو الـ21 عامًا وياخذ 20 ألف جنيه إسترليني بالأسبوع, ونتيجة لانتهاء عقديهما سيصبحان متاحين بشكل مجاني بحلول نهاية الموسم .

ويدفع الآن فريق هدرسفيلد جزء من راتب جويل بيريرا بعد التعاقد مع النجم البرتغالي السابق بنظام الإعارة.

اقرا المزيد: باريس سان جيرمان يستهدف التعاقد مع دي خيا

ويُقدر ثمن بيع ديفيد دي خيا خلال الصيف المقبل بـ50 مليون جنيه إسترليني ولكن يبدو أن هذا مبلغا ضخما اثر تأثير كوفيد 19 السلبي على اقتصاديات الأندية .

ونتيجة لـ رحيل ديفيد دي خيا لاسبانيا لحضور ولادة طفله الاول خلال الشهر الماضي, فقد مكانه كحارس أساسي لمانشستر يونايتد ومنذ حينها تصدر هندرسون ليكون الحارس الأول في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما كان يُعتمد عليه في مسابقات اليوروبا ليج ومباريات الكأس المحلية فقط .

Yanay ❤️ 4•3•21 pic.twitter.com/UPyKjwn4Ws

— David de Gea (@D_DeGea) March 5, 2021


وعلى الرغم من أنه ألقي اللوم على هندرسون في هدف الدقيقة الأخيرة الذي ساعد ميلان على الوصول الى التعادل خلال الدوري الأوروبي, الا انه كان دورا اساسيا للفوز بنتيجة 1-0 على ملعب سان سيرو في العودة, حيث حجز فريق الشياطين الحمر مكان لهم في الدور ربع النهائي للبطولة الأوروبية الثانية .

ويذكر ان النادي الانجليزي تعاقد مع ديفيد دي خيا من أتلتيكو مدريد بمبلغ قدره 18.9 مليون جنيه إسترليني خلال عام 2011 وحصل على ميداليات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة والدوري الأوروبي، وكان على وشك من الانضمام لريال مدريد في عام 2015، لكن الصفقة فشلت بعدما لم يحول نادي الفايكنج 29 مليون جنيه إسترليني في الوقت المناسب .

وكان دي خيا خلال العديد من السنوات, رقم 1 في المنتخب الاسباني، لكنه كان بمركز البدلاء وخلال الثلاث مباريات الماضية في تصفيات كأس العالم بالأسبوع الماضي، اعتمد لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب اسبانيا، على حارس أتلتيك بلباو أوناي سيمون .

 

وبهذا انتهينا من توضيح رحيل ديفيد دي خيا