تقارير رياضية

فيفا يدرس تعديل جديد لقانون التسلل فى كرة القدم

تعديل فيفا لقانون التسلل فى كرة القدم.. تعرف على التفاصيل

فيفا يدرس تعديل جديد لقانون التسلل فى كرة القدم حيث اكد جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم على ان هناك دراسة جديدة حول تعديل القانون الخاص بالتسلل فى كرة القدم ومن المؤكد تنفيذه بداية 2023 اذا تم التعديل .

فكرة رئيس الاتحاد الدولى تتعلق باجراء تعديل لقانون التسلل الحالى, والذى ينص على ان اللاعب اذا كان اى جزء من جسده, باستثناء الذراعين واليدين متقدمين عن المدافع المنافس .

واكد جيانى انفانتينو على انه يناقش دائما فكرة تحسين كرة القدم باستمرار من اجل جعلها اكثر جاذبية, دون التشويه الى الروح الرياضية .

واردف فى حديثه على انه تم تغيير قانون التسلل مرتين خلال فترة تجاوزت الـ135 عاما, لكنه يريد اجراء التغييرات التى تزيد من الاثارة والتشويف والروح الرياضية وعدد الاهداف, والتى تمنح الكثير من الفرص للاعبين .

فيفا يدرس تعديل جديد لقانون التسلل فى كرة القدم

فيفا يدرس تعديل جديد لقانون التسلل فى كرة القدم

اقرا ايضا: باريس سان جيرمان يواجه ازمة تتعلق بنيمار

وصرح ايضا ان الدراسة الجديدة لقانون التسلل واضحة لاقتراح ارسين فينجر المدرب الفرنسى لكن يكون هناك تسلل حقيقى خلال المباراة, ويجب ان تكون هناك منافسة بين المدافع الاخير والمهاجم, وهذا هو ما نتناقش عليه وخلال عام سيتم تنفيذه .

كما اكد انفانينو ان القانون القديم مازال مستمراً حتى نهايم موسم 2020-2021 , وبذلك فان التعديل الجديد ينص على عدم المنافس فى وضع التسلل الا اذا كان متقدما عن المدافع الاخير بجسده كاملا .

واكد على ان تقنية الفيديو توفر المزيد من العدالة فى كرة القدم, وتعطى الفرح والسرور للبعض وكذلك تسرق فرحة الاخرين, وتساعد الحكام ايضا .

اقرا ايضا: جالطة سراى لن يستسلم لقرار طرد مصطفى محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى