تقارير رياضية

شاهد اسرع 19 هدف فى النهائى لتاريخ كورة القدم

من سجل اسرع 19 هدف فى النهائى؟

صاحب أسرع اهداف في العالم

كرة القدم هي عالم كبير يحتوى على الكثير من العجائب والغرائب التى يصعب تصديقها، و خاصة فى مباراة كأس العالم حيث تم تسجيل العديد من الأرقام القياسية في هذه المباريات ومن هذه الغرائب اهداف تم تسجيلها في الثواني الأولى من المباراة.

هدف أندرو الستون بعد ثانيتين:

سجل الاعبة فى نادي هيمبستيد أندرو ألستون تسجيل او واسرع هدف فى تاريخ كرة القدم بعد ثانيتين فقط من بداية المباراة ضد فريق رينيجيد فى بطولة دورى المقاطعات للسيدات فى عام 2017 .

هدف جافين ستوك بعد ثانيتين:

ثاني اسرع هدف فى العالم تم تسجيله من قبل اللاعب جافين ستوكز بعد ثانيتين فقط وجزء من الثانية فى بطولة دورى الهواة الاسكتلندي لصالح نادي مراييل ضد نادي سليد بانك في نسخة عام 2019.

هدف ريكاردو أوليفيرا بعد 2.8 ثانيه:

يأتي في الترتيب الخامس كأسرع هدف فى العالم، تم تسجيله من اللاعب ريكاردو أوليفيرا فى عام 1998 لصالح نادي ريو نيجرو كابيتال ضد فريق سوريانو انتريور واستطاع ان يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأسرع هدف في القرن الحالي حتى تم كسر الرقم فى عام 2009.

هدف فوك باكيتش بعد ثانيتين وجزئين من الثانية:

في بطولة الهواة الصربي سجل اللاعب فوك باكيتش أول هدف لفريقه بعد ثانيتين وجزئين من الاثنين بعد بداية المباراة في مرمى فريق دورك فى عام 2012.

هدف نواف العابد بعد 3 ثواني:

سجل اللاعب السعودي نواف العابد اسرع هدف فى تاريخ الكرة السعودية فى عام 2009 لصالح فريق الهلال وذلك بعد أن قام بتصويب الهدف للمرمى مباشرة فى ضربة البداية.

هدف شين لونج بعد 7 ثواني:

يعتبر هدف شين لونج هو الأسرع في الدوري الانجليزي، بعد ان استطاع تحطيم الرقم القياسي الذي سجلة ليدلي كينج بعد 9 ثواني فقط، وكان هدف لونج فى بطولة الدورى الانجليزي في نسخته لعام 2018 و 2019 لصالح منتخب ساوثامبتون ضد واتفورد.

هدف اللاعب هاكان شوكر بعد 11 ثانية:

يعتبر من أسرع الأهداف التي تم تسجيلها حتى الآن حيث تم تسجيل الهدف بعد 11 ثانية فقط من بداية المباراة، وكان هذا الهدف في منتصف نهائى كأس العالم في عام 2002، وكان هذا اللاعب مع المنتخب التركي ضد منتخب كوريا، وحصلت كوريا على الترتيب الثالث، فى حين صعدت تركيا الى دوري نصف النهائى فى المونديال، والجدير بالذكر أن كأس العالم في هذه السنة تم عقده بالتنسيق بين اليابان وكوريا.

هدف علي مبخوت بعد 14 ثانية:

فى بطولة كأس امم اسيا في نسختها لعام 2015 المقامة في أستراليا، سجل اللاعب الإماراتي علي مبخوت أسرع هدف في كأس آسيا بعد 14 ثانية فقط من بداية المباراة لصالح المنتخب الإماراتي، ضد منتخب الإمارات، وتم تسديد الهدف من منطقة الجزاء، واستطاع الفوز على البحرين بهدفين مقابل هدف.

هدف فاكلاف ماسك بعد 16 ثانية:

استطاع اللاعب فاكلاف اللاعب في تشيكوسلوفاكيا الهدف الوحيد لفريقه بعد 16 ثانية فقط من بداية المباراة، وكانت هذه المباراة ضد المكسيك عام 1962، واستطاع اللاعب أن يدخل قائمة أسرع الأهداف في تاريخ كرة القدم.

هدف ايمن منصور بعد 23 ثانية:

سجل اللاعب أيمن منصور اسرع هدف فى تاريخ بطولات امم افريقيا لصالح المنتخب المصري ضد منتخب الجابون، في المباراة الافتتاحية وذلك بعد 23 ثانية فقط من بداية المباراة، وسجل الهدف بعد أن حصل على عرضية من لاعب الاهلي السابق ياسر ريان.

هدف أرنست لينر بعد 25 ثانية:

سجل اللاعب أرنست لينر أول هدف للمنتخب الألماني بعد 25 ثانية فقط من بداية المباراة بين المنتخب الالماني ومنتخب النمسا في مباراة كأس العالم في عام 1934.

هدف بريان روبسون بعد 27 ثانية:

استطاع اللاعب الانجليزي بريان روبسون تسجيل أول هدف لي المنتخب الإنجليزي وذلك بعد بداية المباراة ب27 ثانيه فقط في مباراة منتخب انجلترا ضد منتخب فرنسا، ولادة خلال دور المجموعات من بطولة كأس العالم للأندية المقامة في اسبانيا عام 1982.

هدف كلينت ديمبسي بعد 29 ثانية:

سجل اللاعب الأمريكي كلينت ديمبسي هدفه الأول بعد مرور 29 ثانية فقط من انطلاق المباراة بين منتخب غانا ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2014 ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقامة في البرازيل في دور المجموعات.

هدف إيميلي فينانتي بعد 35 ثانية:

تم تسجيل هذا الهدف ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم للأندية في عام 1938، حيث قام اللاعب ايميلي فنانيتي اللاعب في المنتخب الفرنسي تسجيل أول هدف في المباراة المقامة في فرنسا بين منتخب بلجيكا ومنتخب فرنسا بعد 35 ثانية فقط من بداية المباراة.

هدف آرني نبرج بعد 35 ثانية:

استطاع اللاعب  السويدي آرني  نبرمج احراز الهدف الاول والوحيد المنتخب السويدي بعد مرور 35 ثانية فقط من بداية المباراة، ضمن فعاليات مباريات كأس العالم للأندية في دور المجموعات المقامة في فرنسا عام 1938، وانتهت المباراة بخسارة المنتخب السويدي بخماسية من الفريق الآخر مقابل هدف واحد فقط الذي تم إحرازه في بداية المباراة.

هدف برنار لاكومب بعد 37 ثانية:

أحرز اللاعب برنار لاكومب الهدف الاول للمنتخب الفرنسي بعد 37 ثانية فقط من بداية المباراة بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الإيطالي وذلك ضمن فعاليات مباريات كأس العالم للأندية المقامة في البرازيل في عام 1978.

هدف فلوريان ألبرت بعد 50 ثانية:

أحرز اللاعب الفرنسي فلوريان ألبرت أول هدف للمنتخب الفرنسي ضد منتخب بلغاريا بعد 50 ثانية فقط من بداية مباريات دور المجموعات ضمن فعاليات كأس العالم للأندية عام 1962.

هدف أدلبرت ديسو بعد 50 ثانية:

استطاع اللاعب أدلبرت ديسو نجم المنتخب الروماني تسجيل أول هدف لفريقه في مرمى المنتخب البيرو وذلك بعد مرور 50 ثانية فقط من بداية مباراة كأس العالم بين المنتخبين في عام 1930.

هدف ديمتري كروشنكو بعد 67 ثانية:

استطاع اللاعب الروسي ديمتري كروشنكو تسجيل أول هدف لصالح المنتخب الروسي في بطولة كأس أمم أوروبا بعد 67 ثانية فقط من بداية المباراة واستطاع المنتخب الروسي الفوز على منافسه في هذه المباراة منتخب اليونان 2- 1 فى عام 2004، ولكن هذا لم يمنع اليونان من التأهل ب 4 ضد البرتغال.

هدف كيلي جونزاليس بعد 60 ثانيه:

فى عام 1999 سجل اللاعب كيلي جونزاليس اسرع هدف لصالح المنتخب الأرجنتيني في بطولة كوبا أمريكا، بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة ضد منتخب أوروجواي، وتم تسجيل الهدف بعد حصول المنتخب ركلة حرة، واستطاعات الارجنتين ان تفوز بالمباراة بهدفين مقابل لاشئ.

هدف جابريال باتيستوتا بعد دقيقتين:

سجل جابريل باتيستوتا هدف لصالح منتخب الأرجنتين بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة فى مرمى كوت ديفوار، فى فترة التسعينات ضمن مباريات كأس العالم للقارات، وتم تسجيل الهدف من منطقة الجزاء، وتقاسم لقب أسرع هدف في كأس العالم للقارات مع اللاعب تونكاي سانلي.

قائمة اسرع 10 اهداف فى كاس العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى