الدورى الالمانى

صراع اندية اوروبا لضم كامافينجا

تتسابق اكبر اندية اوروبا لضم اللاعب ادوارد كامافينجا “18 عام” لاعب خط الوسط في فريق رين الفرنسي والمنتخب الفرنسي .

يشهد الصراع اعرق الاندية مثل ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين وفريق بايرن ميونخ الالماني وباريس سان جيرمان الفرنسي واخيرا نادي يوفنتوس الايطالي .

الميركاتو الصيفي الماضي شهد مفاوضات لضمه لصفوف ريال مدريد الاسباني برغم توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا ولكن اللاعب في النهاية فضل البقاء في ناديه الفرنسي .

وفي الموسم الحالي اعلن موقع كالتشيو ميركاتو الايطالي عن نية الفريق في خفض مبلغ بيع اللاعب لاقل من 80 مليون يورو ومن الممكن ان ينهى عقده مع اللاعب بحلول الصيف القادم .

ولكن المدير الفني لبايرن ميونخ الالماني هانز فليك اعلن انه يسعى بخطى ثابتة لضم كامافينجا لحرصه على ضم اهم المواهب الشابة في اندية اوروبا الى فريقه واضافة اللاعب ستكون مثمرة وفعالة لخط الوسط للبايرن .

وقد انضم اللاعب صاحب الاصول الكونغولية الى صفوف نادي رين الفرنسي في عمر 11 عاما وتم تصعيده حتى وصل للفريق الاول ويعد كامافينجا اصغر لاعب محترف ومشارك في رين الفرنسي حيث وقع على عقده الاول معهم وعمره قد تجاوز السادسة عشرة بشهر واحد فقط .

ثم انضم كامافينجا الى صفوف المنتخب الفرنسي بعد حصوله على الجنسية الفرنسية في عام 2019 وخاض اولى مبارياته مع المنتخب ضد منتخبات سويسرا وجورجيا في دوري ابطال اوروبا كبديل لماتيو جيندوزي لاعب ارسنال .

ومن اشهر مهارات كامافينجا في اللعب هو اجادة قطعه للكرات والتمريرات واستطاعته بناء حائط صد هجومي من الخلف وقد صرح اندريه شوفان مدير اكاديمية رين السابق عن اللاعب بأنه افضل من يان مافيلا ومع الوقت والتدريب سيكون قادر على تسديد من 6 الى 8 اهداف في الموسم واسلوبه في اللعب مشابه للبرازيلي كرلوس كاسيميرو.

اقرا ايضا: سيمان ينصح ارتيتا بالتعاقد مع زاها وعودة اوزيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى