الدورى الاسبانى

تصرح كومان : تدريب برشلونة كان حلم بالنسبة لي

قام رونالد كومان مدرب فريق برشلونة الاسباني باجراء حوار مع الموقع الرسمي للبارسا قام فيه بالاجابة على بعض الاسئلة المتعلقة بالموسم الكروي الحالي ومحاولة تقييم بطولة الدوري الاسباني ودوري الابطال المقامتين في ظل انتشار جائحة كورونا .

جدير بالذكر ان برشلونة يحتل الان المركز الخامس في جدول ترتيب فرق الليغا بـ24 نقطة ويحتل المركز الثاني في دوري الابطال وقد تولى كومان مهمة تدريب برشلونة منذ اغسطس الماضي بعد اقالة كيكي سيتين عقب خسارته من فريق بايرن ميونخ بـ8 اهداف مقابل هدفين في دوري الابطال 

ونستعرض بعض اجابات كومان على الاسئلة الموجهة له فيما يلي:

هل اثرت جائحة كورونا على اداء فريق برشلونة هذا الموسم؟

نعم بالتاكيد الجائحة ادت لغياب الجماهير عن الملاعب مما اثر على حماس اللاعبين اثناء دخول المباريات مما جعل الاجواء محبطة ولكن هذا التاثير على كل الاندية والفرق وليس برشلونة فقط .

عندما تعرضت للاصابة بفيروس كورونا ماهي الاعراض التي واجهتك؟

كانت فترة سيئة جدا شعرت فيها بالحمى الشديدة طوال الليل والانهاك وانني لست جيدا كما ينبغي ولكنها لم تكن اعراض خطيرة للغاية .

هل بالفعل اثرت جائحة كورونا على توليك مهام تدريب المنتخب الهولندي في بطولة الامم الاوروبية؟

بالفعل كاد ذلك ان يحدث فعندما طلب مني برشلونة التفاوض في يناير الماضي كنا نستعد لبطولة امم اوروبا وابلغتهم انني لن اتمكن من المجيء قبل البطولة وعندما الغيت بسبب الجائحة تغيرت الاوضاع .

هل سبب تعرضك لازمة قلبية خلال شهر مايو الماضي اي تغيير في شكل الحياة لديك؟

بالتأكيد نعم لان هذا النوع من الازمات الصحية يجعلك تغير وجهة نظرك في بعض الامور بشكل كلي وقد يكون احد اسباب قبولي تدريب البارسا خاصة ان عمري الان 57 عاما وهو الوقت المناسب لاداء مهمتي وعدم تأجيلها .

كيف قمت بنقل خبر توليك تدريب برشلونة لعائلتك؟

حصولي على مهمة تدريب فريق برشلونة كانت بمثابة حلم بالنسبة لي وعند رحيل كل مدرب للفريق كان يتم ادراج اسمي بين المرشحين وعندما تحقق الحلم كانت عائلتي سعيدة جدا بذلك حتى انهم يفضلون الحياة هنا اكثر من هولندا .

هل استغرقت وقتا طويلا للرد بالموافقة؟

بالطبع لا لانه كان اهم احلامي ولم اكن استطيع الانتظار والفريق حاليا اداؤه جيد جدا واذا تحسن للافضل لن يتم التفكير في تغيير المدرب كما حدث سابقا بسبب النتائج المتأرجحة للفريق ولم يكن اي مدرب سيتولى المهمة في هذا الوضع المعقد ولكن معرفتي السابقة بالنادي ساعدتني على القبول .

ما الذي تتمنى تحقيقه مع برشلونة كمدرب بعد انجازاتك معه كلاعب؟

اكثر ما اتمناه تحقيق الفوز وحصد البطولات ونحن نمنح لاعبي الفريق مثل هذه الرواتب لتحقيق المراكز الاولى ولاشيء غير ذلك حتى في ظل تفشي الجائحة .

اقرا ايضا: اوزيل: اتمنى ان تتحسن نتائج ارسنال قريبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى