الدورى الاسبانى

كيفية تعامل كومان مع لاعبي برشلونة خاصة ميسي .. وانباء عن رحيل كوتينيو

استكمالا للحوار الذي اجراه الموقع الرسمي لفريق برشلونة الاسباني مع المدير الفني للفريق رونالد كومان والذي استعرض من خلاله تحليل لمستوى الفريق خاصة داخل الموسم الحالي مع انتشار جائحة كورونا ورصد التغييرات التي طرات على الفريق منذ توليه مهمة التدريب في اغسطس الماضي وفيما يلي اهم النقاط التي تحدث عنها: 

هل تاريخك الاسطوري كلاعب في فريق برشلونة يكون بمثابة اداة ضغط بالنسبة لك بسبب رفع التوقعات حولك كمدرب الان لتصل بالفريق لمستوى محدد؟

لقد حققت نفسي كلاعب هنا من قبل ولكن مهمتي الان هي الفوز والحصول على الالقاب وهي مهمة اي شخص يتولى تدريب البارسا وربما لم يحالفني الحظ مع اندية اخرى لحصد كثير من الالقاب ولكن داخل البارسا مع القيام ببعض التعديلات واعطاء اللاعبين الشباب الاولوية في الحصول على الفرص والثقة سنصل للمستوى المرغوب والمتوقع منا .

هل تاريخك كلاعب ساعدك في التعامل مع اللاعبين الحاليين والشباب؟

بالتأكيد هذا احد العوامل الاساسية وساعدني ايضا مع فرق اخرى لان لاعبي كرة القدم اذكياء جدا ومع وجود تاريخ كروي للمدرب كلاعب يمنحهم هذا شعور بالثقة ومعرفة مدى كفاءته ولكن الحكم الاخير يكون وفقا للحاضر والمستقبل وليس الماضي والتاريخ .

ومع انتقالك من لاعب الى مدرب ماذا تغير في شخصيتك؟

هناك شيء مشترك وهو التطلع الى الفوز والمهارات الفنية في اللقاءات مثل السيطرة والضغط على الخصم ولكن المتغير الان هو الاعتماد على جناحي الفريق في صنع الهجمات وليس على المدافع كما كان متعارف عليه سابقا .

ماهي طريقة تعاملك مع ليونيل ميسي؟

مبدئيا هو مثل باقي اللاعبين في الفريق اذا كانت حالته جيدة فسيسمح له بالمشاركة ولكن بالرغم من تقدمه في السن الا انه لاعب رئيسي داخل الفريق وهو القائد ايضا ويمارس تدريبه بشكل جيد جدا .

هل تفاجأت باداء اللاعبين بيدري وانسو فاتي؟

اللاعبون الشباب في برشلونة رائعون حقا رغم حداثة سنهم ولكن بحاجة الى تطوير وتحسين الاداء والمهارات ليتأهلوا فيما بعد للقيادة وخاصة بيدري فهو لاعب ممتاز واظهر اداء رائع امام ريال مدريد ويوفنتوس .

واخيرا هل انت قلق حيال الازمة الادارية والاقتصادية التي يمر بها النادي حاليا وان يكون لها تاثير على الفريق؟

الامور ليست بهذه البساطة ولكنها في غاية التعقيد ولكن يجب علينا التحلي بالهدوء والثبات لنعبر من الازمة ونصل للنجاح والفوز .

وجدير بالذكر انه تماشيا مع الازمة الاقتصادية الناشبة داخل برشلونة بسبب تداعيات جائحةكورونا وغياب الجماهير قام النادي بالتخلي عن بعض اللاعبين خلال موسم الانتقالات الصيفي الماضي مثل ايفان راكيتيتش ولويس سواريز ,

وقد اعلنت جريدة سبورت عن صفقة جديدة يتم من خلالها بيع اللاعب فيليب كوتينيو بـ140 مليون يورو وستعد هذه اغلى صفقة في تاريخ البارسا في محاولة للخروج من الازمة .

اقرا ايضا: كومان: تدريب برشلونة كان حلم بالنسبة لي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى