بوروسيا دورتموند يتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

article image 30/11/2021

بوروسيا دورتموند يتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تعادله بهدفين لمثلهما مع منافسه اشبيلية خلال اللقاء الذي جمع بينهم ضمن لقاءات اياب دور الـ16 من البطولة والذي اُقيم على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" .

بدأ بوروسيا دورتموند في التقدم خلال اللقاء بهدفه الاول في الدقيقة 35 من عُر اللقاء من خلال اللاعب ارلينج هالاند ثم احتسبت تقنية الفيديو الـ"VAR" ركلة جزاء لصالح بوروسيا في الدقيقة 54 نجح هالاند ايضا في تسديدها ولكن قام ياسين بونو حارس اشبيلية بالتصدي لها .

بوروسيا دورتموند يتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

اقرا ايضا: بوتشيتينو: لا يهمنى الماضى امام برشلونة

ثم امر الحكم باعادة ركلة الجزاء مرة اخرى بسبب تحرك بونو عن الخط المحدد له ونجح هالاند في تسديدها بقوة في شباك الخصم ليسجل هدف فريقه الثاني .

وفي الدقيقة 68 من اللقاء حصل فريق اشبيلية على ضربة جزاء نجح يوسف النصيري في تحويلها للهدف الاول لفريقه .

وخلال الدقيقة السادسة من الوقت المُحتسب بدلا من الضائع نجح النصيري ايضا من تسجيل هدف اشبيلية الثاني .

بهذه النتيجة نجح بوروسيا دورتموند في التأهل الى الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا خاصة بعد فوزه بثلاثة اهداف مقابل هدفين خلال لقاء الذهاب مع اشبيلية .

جدير بالذكر ان تألق هالاند لاعب بوروسيا دورتموند خلال اللقاء وتسجيله هدفين فبذلك يكون عدد اهدافه في البطولة وصل الى 20 هدفا خلال 14 مباراة فقط حسب ما نشرته شبكة "اوبتا" العالمية .

وبذلك يصبح هالاند اسرع لاعب في تاريخ البطولة يصل لهذا العدد من الاهداف ويتفوق على هاري كين الذي سجل نفس عدد الاهداف ولكن خلال 24 مباراة .

ويليهم في الترتيب ديل بيرو بـ20 هدف ايضا خلال 26 مباراة ثم فان نيستلروي خلال 27 مباراة واخيرا فيليبو انزاجي خلال 28 مباراة .

اقرا ايضا: ترتيب الدوري الالماني بعد انتهاء الجولة 24