تقارير رياضية

افضل حكام كرة قدم فى العالم

لا يمكن ان ننفى او ننكر ان هناك عمالقة افضل حكام كرة قدم فى العالم حتى وان كانت هناك بعض الاخطاء, فدائما ما نجد ان اخطاء التحكيم ما هى الا جزء لا يتجزأ من الثانية من لعبة كرة القم .

واختارنا لكم اليوم افضل عباقرة وعمالقة من افضل حكام كرة قدم فى العالم فى الاونة الاخيرة, وبحسب الاحصائيات التى ظهرت فى السنوات الماضية من الاتحاد الدولى للتاريخ والاحصاء .

افضل حكام كرة قدم فى العالم

الايطالى نيكولا ريزولى

  • فى عام 2007 بدا نيكولا رحلته بالتحكيم الدولى , وادار الكثير من المباريات الهامة واهمها فى نهائى دورى ابطال اوروبا 2010, وقام بالتحكيم ايضا فى نهائى كاس العالم بين الارجنتين والمانيا عام 2014, واضيف اسمه فى بطولة كاس العالم للاندية فى 2011, وشارك ايضا فى كاس العالم تحت عشرون عاما للشباب بتركيا .

الايطالى نيكولا ريزولى

الانجليزى مارتن اتكنسون

  • بدا هذا الحكم الانجليزى مشواره فى تحكيم كرة القدم  وهو بعمر الـ16 عام, وهو من مواليد عام 1971, وكانت اول مباراة ادارها عام 2005 فى الدورى الانجليزى بين فريقى برمنغهام ومانشستر يونايتد, كما ادار المباراة النهائية فى درع الاتحاد الانجليزى عام 2006, وحاذ ايضا فى هذا العام المذكور على الشارة الدولية ليكون حكما دوليا, وادار خلال توليه التحكيم الدولى مباراة النهائى لكاس الاتحاد الانجليزى للهواة فى عام 2008, وشارك فى الكثير من البطولات الدولية والاوروبية .

الانجليزى مارتن اتكنسون

التركى جونيت شاكير

  • يعد شاكير من افضل الحكام فى العالم بالفعل وادائه فى تحكيم كرة القدم وهو ما جعل الجميع يشهد لك بالفعل انه من افضل الحكام فى العالم, وادار العديد من الاتحاد الاوروبى بداية من 2011, كما ادار مباريات مختلفة فى اوروبا, وتصل عدد المباريات التى ادارها اكثر من 80 مباراة خلال مسيرته, وكانت اهمها نهائى بطولة اوروبا للاندية ابطال الدورى 2015 .

التركى جونيت شاهير

الالمانى فيليكس بريش

  • وهو من الحكام المميزين وله استايل مشهور ورائع وهو من الحكام المثيرين للجدول, مواليد 1975, ويحكم دوليا منذ عام 2007, كما اشتهر بتواجده كثيرا فى مباريات دورى ابطال اوروبا بوجوده القوى, كما انه متابع قوى لدورى ابطال اوروبا, ومن المواقف التى لا تنسى لـ بريش, فى مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد, والتى طرد فيها اللاعب فيرناندو توريس, وقام برفع الكثير من الكروت خلال هذه المباراة التى لا يمكن نسيانها, والتى انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 2-1 .

الالمانى فيليكس بريش

الهولندى بيورن كويبرس

  • مواليد 1973 وحكم دوليا منذ عام 2006 ومشهور للغاية فى الدورى الهولندى وكذلك بطولة دورى ابطال اوروبا, وقام بالتحكيم فى بطولة كاس امم اوروبا 2012 .

الهولندى بيورن كويبرس

الانجليزى مارتن كلاتنبيرج

  • بدا التحكيم الدولى عام 2007 وبالرغم من انه اصبح على وشك انهاء مسيرته التحكيمية لتعديه سن الاربعون, الا انه مازال يقدم اروع تحكيم بالمباريات حتى الان, وحكم فى نهائى بطولة اوروبا بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد والتى ادارها هذا الحكم فى ميلانو بـ ايطاليا, كما ادار المباراة النهائية فى اولمبياد لندن عام 2012, وادار 3 مباريات فى اخر بطولة كاس امم اوروبا, وفى عام 2014 ادار مباراة السوبر الاوروبى .

الانجليزى مارتن كلاتنبيرج

الكولومبى ويليام رولدان

  • اصبح ويليام حكما دوليا منذ عام 2008 ويحكم فى مباريات كرة القدم منذ 2003 فى كولومبيا, ويعد من افضل الحكام عالميا وليس فى امريكا الجنوبية فقط, كما انه شارك فى اولمبياد لندن 2012 وكوبا 2011 .

الكولومبى ويليام رولدان

 

اقرا ايضا: أشياء يقتنيها لاعبى كرة القدم لا يصدقها عقل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى