الدورى الانجليزى

ارسنال يتغلب على وست بروميتش برباعية نظيفة

ملخص مباراة ارسنال ووست بروميتش

ارسنال يتغلب على وست بروميتش البيون برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن لقاءات الجولة الـ17 للدوري الانجليزي واقيمت المباراة على ملعب ذا هاوثورنس .

بدات سلسة الاهداف من خلال اللاعب كيران تيرني الذي سجل اول اهداف ارسنال في الدقيقة 23 للشوط الاول وفي خلال 5 دقائق لحق به الهدف الثاني في الدقيقة 28 الذي احرزه اللاعب بوكايو ساكا وانتهى الشوط الاول بتقدم الجانرز بهدفين دون رد .

وخلال احداث الشوط الثاني حافظ ارسنال على الفوز بل وضاعف عدد الاهداف بعد احراز اللاعب الكسندر لاكازيت للهدفين الثالث والرابع خلال الدقيقة 60 والدقيقة 64 من عمر اللقاء وانتهى اللقاء بفوز ارسنال بـ4 اهداف دون رد .

ويعد هذا الفوز الثالث المتتالي لارسنال عقب التغلب على تشيلسي وبرايتون في الجولتين السابقتين وبذلك يحتل ارسنال المركز الـ11 في ترتيب فرق البريميرليج بـ23 نقطة بينما يحتل وست بروميتش المركز الـ19 بـ8 نقاط فقط .

اقرا ايضا: ولفرهامبتون يتعادل ايجابيا بثلاثة اهداف مع برايتون

ارسنال يتغلب على وست بروميتش برباعية نظيفة

وقد شهدت المباراة غياب اللاعب المصري محمد النني عن صفوف ارسنال كلاعب اساسي وتواجده مع البدلاء .

وعبر ميكيل ارتيتا مدرب فريق ارسنال عن سعادته الشديدة بهذا الفوز المستحق خلال تصريحاته لشبكة بي بي سي قائلا ان 3 مباريات خلال 7 ايام ويتم الفوز بها هو انتصار كبير للفريق وعودة لطرق حصد النقاط بعد الخسارات السابقة واصبح الفريق اقوى من الفترات السابقة ولديه حافز لتحقيق الافضل وعاد الى طريقه الصحيح واستعاد قوته في خط الدفاع .

واشاد خلال تصريحاته باللاعب كيران تيرني صاحب هدف اللقاء الاول وقال انه منذ عودته من اصابته الاخيرة وهو يتحسن ويقدم افضل مالديه وخاصة انه يبث الطاقة الايجابية للاعبي الفريق الاخرين وبه حماسة مميزة واكمل اشادته ايضا باللاعب الكسندر لاكازيت بانه من افضل المهاجمين واحرز 5 اهداف في اخر 4 مباريات وهذا شيئ يستحق التقدير بالفعل .

وعند سؤاله عن غياب بيير ايميريك اوباميانج عن التهديف في الموسم الحالي اجاب ارتيتا انه لايمكن تحميل لاعب واحد فقط مسئولية تسجيل الاهداف ولكنها مشاركة ومساهمة بين جميع لاعبي الفريق فيجب ان يقوم لاعبي الوسط بدورهم في التمريرات الحاسمة ولاعبي الجناحين ايضا واختتم ان الشيء البارز والمهم هو ان الفريق يتجه للامام متطلعا للفوز واصبحنا اكثر تفاهما ونشعر بالحرية اكثر وسنحقق المزيد .

وقد نشرت شبكة بي بي سي تصريحات للاعب ارسنال ساكا صاحب الهدف الثاني خلال اللقاء حيث اعلن ان هذه افضل بداية للعام الجديد ونريد استمرار تحقيق الفوز واكمل معلقا على هدفه انه بالرغم من برودة الطقس اثناء المباراة الا انه تعاون مع زملاؤه وحصل منهم على العديد من التمريرات الجيدة وهدفه كان نتاج احدها في الوقت المناسب واشاد ايضا بهدف تيرني حيث اوضح انها المرة الاولى التي يراه فيها يسجل بقدمه اليمنى واختتم قائلا انهم يشعرون بالنجاح وسيعملون على استمراره .

وعلى الجانب الاخر جاءت تصريحات سام الارديس مدرب وست بروميتش البيون لبي بي سي ان فريقه يجب ان يتوقف عن استقبال الاهداف الغبية واكمل ان المباراة تكمن صعوبتها انها في ظل انتشار فيروس كورونا في تلك الاجواء الباردة وايضا توالي المباريات بشكل متتابع مما ارهق الفريق .

واكمل ان نقطة ضعف فريقه تكمن في ترك مساحات كبيرة في الملعب بدون سيطرة فتسمح بعبور الاهداف الى شباكنا ويجب ان نتوقف عن ذلك وان فريقه سيقوم بعمل تقييم لاوضاعه الحالية قرب نهاية يناير ليعرف كيف يمكن تحسين الاداء بشكل اقوى وخاصة خلال الميركاتو الشتوي .

واختتم قائلا انه شعر بخيبة الامل منذ اختراق اول هدفين لشباك فريقه وسيعمل على عدم تكرار ذلك .

اقرا ايضا: توتنهام هوتسبير ينتصر على ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى