الدورى المصرىتقارير رياضية

ملعب الاهلي وتطوراته منذ انشاء النادي

كافة التفاصيل حول ملعب الاهلي وتطوراته منذ انشاء النادي

ملعب الاهلي وتطوراته منذ انشاء النادي

يعد الملعب جزء من روح الفريق لذا في تلك المقالة سنوضح ملعب الاهلي وتطوراته منذ انشاء النادي .

ستاد السلام

في 2019 حصل المارد الاحمر على حق الانتفاع بالاستاد بعدما اعطى نادي الانتاج الحربي 300 مليون جنيه وتم انهاء انشاءات الملعب خلال 2009 لاستقبال مباريات المجموعة الثانية بكأس العالم للشباب وهو ملعب تعدد استخداماته ولكنه في المعظم يستخدم لمباريات كرة القدم وقد استضاف بطولة كأس العالم للشباب لعام 2009 كما انه حظي باعجاب الاتحاد الدولي لكرة القدمالفيفا” .

ملعب الاهلي وتطوراته منذ انشاء النادي

تطورات الملعب 

تم تسليم النادي لشركة استادات الوطنية لادارة المنشآت الرياضية التي تتولى ملف الوحدة الاقتصادية للشياطين الحمر .

وبعد عام من ذلك التسليم ظهر الملعب بشكله الجديد ليحمل الكثير من الرسائل المعبرة عن قيمة النادي الاهلي في كل من الصعيدي المحلي والقاري بجانب بعض العبارات الشهيرة المأخوذة من جماهيره .

طالع: ملعب ريال مدريد وتطوراته منذ انشاء النادي

وتضمن الاستاد ممرات خاصة بذكريات النادي العملاق سواء في مصر او افريقيا او جميع انحاء العالم تخليدا لتلك اللحظات الجميلة وتستمر اعمال انشاءات مقصورات VIP تطل على الاستاد بجانب مدرجات الدرجة الثانية التي تواجه المقصورة الرئيسية والتى سيتم اتاحتها لضيوف القلعة الحمراء بعد الانتهاء من ازمة كورونا وفتح الاستاد لاستقبال المشجعين .

 

ملعب الاهلي

وقد اكد نائب رئيس مجلس ادارة استادات الوطنية, محمد مرجان ان الشركة ما زالت تواصل العمل على مشاريع الوحدة الاقتصادية للمارد الاحمر حيث تسعى لتؤكد قيادة النادي العريق ووضعه على سلم العالمية بكافة الجوانب وليس بالجانب الرياضي فقط .

كما انه قد اضاف انه بعد تسليم الملعب وتطوير قناة “الاهلي” وافتتاح “اهلي الاقصر” كـ اول روافد الفريق بجنوب الصعيد فإن الشركة قد نجحت في قطع جزء هائل في تنفيذ مشاريع الوحدة الاقتصادية مشيرا لعدم توقف العمل خلال فترة الشراكة بين النادي والشركة لاجل تقديم احسن الخدمات للفريق ومشجعيه بمعايير عالمية . 

اقرا ايضا: ملعب الزمالك وتطوراته منذ انشاء النادي

تفاصيل ملعب الاهلي

مقر ملعب الاهلي

يقع الملعب بمدينة السلام بمحافظة القاهرة حيث يقع في الجزء الشمالي من مدينة النهضة ومساكن تلك المنطقة تحده من الجزء الشرقي وطريق بلبيس الصحراوي يحده من الجزء الغربي وشارع النهضة يحده من الجنوب .

ومن الجدير بالذكر كون الملعب يتسع لـ25,000 مشاهد كما انه مصنوع من النجيل الطبيعي .

وهكذا انتهينا من توضيح ملعب الاهلي وتطوراته منذ انشاء النادي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى