من هو المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر

من هو المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر 16/01/2022

من هو المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر

نستعرض لكم متابعي موقع عرضية, كل ما يخص منتخب مصر من خلال قراءة هذا المقال, حيث ان البعض يسأل عن من هو المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر .

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم كل ما يخص منتخب مصر والمعروف باسم الفراعنة .

نبذة عن منتخب مصر وتأسيسه

منتخب مصر يعرف باسم الفراعنة, ويمثل جمهورية مصر العربية, وخاض المنتخب الوطني اول مباراة له رسمية في 28-8-1920, وكانت هذه المباراة امام المنتخب الايطالي, وسقط خلالها بهدفين لهدف .

المنتخب المصري هو عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم دوليا, اضافة للاتحاد الافريقي لكرة القدم, ويشرف عليه الاتحاد المصري لكرة القدم .

وتأسس الاتحاد المصري لكرة القدم في الثامن والعشرون من شهر ديسمبر من العام 1921 .

ملعب منتخب مصر

ويتميز منتخب مصر بملعبه التاريخي وهو ستاد القاهرة الدولي, بالرغم من ان المباريات تقام في اغلب الاوقات تقام بملعب برج العرب بالاسكندرية .


بطولاته في كاس الامم الافريقية

منتخب مصر من انجح الفرق في بطولة كاس الامم الافريقية, حيث انه فاز بالبطولة 7 مرات, ويعتبر المنتخب الوطني من اقوي الفرق افريقيا, لكونها واحدة من 3 فرق بالقارة السمراء وصولا لاعلى 10 مراكز في ترتيب التصنيف العالمي لفيفا .

المشاركة في كاس العالم

شارك منتخب مصر في كاس العالم 3 مرات في 1934 و 1990 و 2018, والجميل في هذا الامر انه المنتخب الوحيد الذي شارك في البطولة وهو خارج اوروبا والامريكيتين .


مدربين منتخب مصر عبر التاريخ

شهدت الفترة ما بين 1920 حتى 1924, المدرب حسين حجازي وهو اول مدرب لمنتخب مصر, وانضم الكثير وعلى رأسهم محمود الجوهري واريك كين وجيمس ماكراي وصالح الوحش بالاضافة لـ حسن شحاتة الذي تواجد مع المنتخب من الفترة ما بين 2005 حتى 2011 .

كما انضم لتدريب المنتخب بوب برادلي وشوقي غريب وهيكتور كوبر وخافيير اغيري .

من هو المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر

المدير الفني الجديد لمنتخب مصر هو كارلوس كيروش, مواليد 1953 ولد في البرتغال .

كما انه كان يتواجد مع الامارات العربية المتحدة بالاضافة لـ جنوب افريقيا وايران وكولومبيا .

كارلو كيروش قاد جنوب افريقيا الى كاس العالم عام 2002, ومع البرتغال في 2010 ايضا, وفي 2014 و 2018 وصل بـ ايران لكاس العالم على مستوى الاندية .

وشغل كيروش منصب مدربا لكل من سبورتنج لشبونة ونيويورك ريد بولز المتواجدون في الدوري الامريكي لكرة القدم, ومع الاسباني ريال مدريد .


تاريخ انضمام كارلوس كيروش لمنتخب مصر

انضم كيروش الى منتخب مصر في السابع من سبتمبر من العام الماضي 2021, بعدما اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم, عن انضمام البرتغالي لتدريب المنتخب المصري, ويعاونه ضياء السيد مدرب عام, ومدرب مساعد محمد شوفي .

انتهاء عقد كارلوس كيروش مع المنتخب

يمتد عقد البرتغالي حتى نهاية كاس العالم 2022, ويصل راتبه هو ومساعديه الى 60 الف يورو شهريا .

اقرأ ايضا: من هو افضل لاعب في التاريخ

وبهذا نكون انتهينا من هو المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر