من هو افضل لاعب في العالم 2020

article image 16/01/2022

من هو افضل لاعب في العالم 2020

نقدم لكم متابعي موقع عرضية والذي يقدم دائما تقارير حول عمليات البحث الرائجة, وكان من اهمها من هو افضل لاعب في العالم 2020 .

ومن خلال هذا المقال ستعرف عزيزي القارئ من هو افضل لاعب في العالم 2020 بحسب اختيار الافضل .

ما هي جائزة افضل لاعب في العالم

تقدم هذه الجائزة لافضل لاعب في العالم, ويقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم, ويتم التصويت عليها من قبل قائدي ومدربي المنتخبات, وللتصويت بها يوجد نظام خاص, لان لكل مدرب له الحق في التصويت لثلاثة اصوات, وهو التقييم من حيث اللاعب, ويأخذ الاول 5 نقاط, والثاني 3, والثالث نقطة واحدة .

البداية لهذه الجائزة كانت عام 1991 للرجال, وللنساء بدأت في 2001, وفي 2010 تم الاتفاق عن ايقاف هذه الجائزة وتم دمجها مع جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية, وسميت خلالها كرة الفيفا الذهبية .

عام 2016 لم تتوصل المجلة الفرنسية مع الفيفا لاتفاق بشأن تجديد العقد, لتعود الجائزة للفيفا, ولكن تحت مسمى ذا بيست (الافضل), وتعود الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول .


اول من فاز بجائزة افضل لاعب في العالم

اول من فاز بهذه الجائزة كان لوتار ماتيوس عام 1991, كما حصل عليها زين الدين زيدان 3 مرات .

اصغر لاعب فاز بجائزة افضل لاعب في العالم

اضغر لاعب فاز بهذه الجائزة هو المهاجم البرازيلي رونالدو لويس نازاريو دي ليما والمعروف باسم رونالدو, والذي خاض اللعب مع برشلونة وريال مدريد, وميلان .


من هو افضل لاعب في العالم 2020

بحسب ما اعلن عنه الاتحاد الافريقي لكرة القدم فيفا, عن افضل لاعب في العالم 2020 المقدمة من ذا بيست, والتي حصل عليها النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي .

شهدت جائزة افضل لاعب في العالم منافسة قوية بين كل من ليفاندوفسكي والارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو .

وتم استبعاد محمد صلاح خلال هذه المنافسة حيث انه تواجد برصيد 26 نقطة محتلا المركز السادس, وتفوق خلالها على كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بفارق 7 نقاط محتلا المركز السابع. وجاء نيمار برصيد 16 نقطة في الترتيب .


اقرأ ايضا:

 من هو ثاني اسرع لاعب في العالم

 اين اقيمت اول بطولة لكاس العالم لكرة القدم