من هو الهداف التاريخي لكرة القدم

من هو الهداف التاريخي لكرة القدم 23/12/2021

من هو الهداف التاريخي لكرة القدم

يتسائل البعض من عشاق كرة القدم حول العالم عن الهداف التاريخي لكرة القدم, ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم قائمة باسماء اساطير كرة القدم حتى الان .

ومن خلال موقع عرضية سنتحدث عن الهداف التاريخي وفقا لمؤسسة واحصاءات وثيقة رياضة كرم القدم .

لقب الهداف التاريخي

يطلق لقب الهداف التاريخي لكرة القدم على الكثير من اللاعبين على مر التاريخ والذين يقومون بتسجيل الكثير من الاهداف خلال مسيرتهم, وكان من ابرزهم لاعب كرة القدم البرازيلي "بيليه", حيث ان هناك بعض الجدل حول رقمه الصحيح في تسجيل الاهداف خلال مسيرته, وبحسب بعض الاحصائيات ان اللاعب سجل 1200 هدفا, ولكن هناك احصائيات رسمية تشير انه سجل 767, ولذلك فانه لم يتواجد ضمن قائمة الاعلي مقارنة بالاسطورة التشيكي جوزيف بيكان, والذي يعتبر من هدافي كرة القدم في التاريخ بعدد 805 هدفا حققهم في 530 مباراة رسمية بحسب التقارير .

وبحسب مؤسسة احصاءات وثيقة لرياضة كرة القدم, فان الهداف التاريخي بأكبر عدد اهداف حتى الان هو لايوس تيتشي, والذي سجل 1912 هدفا على الاقل باجمالي 1301 مباراة .

الهداف التاريخي لكرة الكرة

ونستعرض لكم اعظم هدافي كرة القدم على مر التاريخ منذ نشأتها

 لايوس تيتشي 

يعتبر الاسطورة لايوس تيتشي من اوائل الذين يحملون لقب بالهداف التاريخ نظرا لعدد اهدافه والتي لم يصل لها اي لاعب من قبل حيث انه سجل 1912 هدفا بمجموع 1301 مباراة خلال مسيرته الكروية, ليتربع على عرش لقب الهداف التاريخي .


 

جوزيف بيكان

ولد جوزيف بيكان في 25-9-1913 في النمسا, ويعتبر من اكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف عبر التاريخ, ويعتبر صاحب المركز الثاني بعد الاسطورة لايوس تيتشي, حيث انه سجل 805 هدفافا بمجموع 530 مباراة رسمية طوال مسيرته الكروية .

كريستيانو رونالدو

الاسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو يعتبر من اكثر لاعبي كرة القدم في الفترة الحالية اثارة لكرة القدم من حيث المهارة وتسجيل الاهداف, حيث انه قام بتسجيل 783 هدفا بمجموع 1074 مباراة, وحتى الان يتواجد منذ تواجده في كرة القدم من 2001, ليستمر في تسجيل الاهداف مما يرشحه للوصول للرقم القياسي والمسجيل باسم العملاق جوزيف بيكان .


روماريو

عندما تشاهد هذا الاسم اعلم انك امام اسطورة من اساطير كرة القدم البرازيلية, حيث انه يحتل مركزا مهما في اللاعبين الاكثر تهديفا في التاريخ, حيث استطاع النجم البرازيلي تسجيل 722 هدفا خلال مسيرته التي وصلت الى 994 مباراة رسمية .

بيليه

هذا اللاعب من اهم احد اساطير الساحرة المستديرة, نظرا لمجهوداته الكبيرة والفردية التي حققها خلال مسيرته الكروية مع منتخب بلاده وناديه الذي لعب معه, وبسبب انجازاته وصل لمجموع 767 هدفا, بمجموع مباريات يصل لـ 831, خلال عشرون عاما خاض فيها كرة القدم .

فيرينتس بوشكاش

هذا اللاعب المجري يعتبر ايقونة من ايقونات هدافي كرة القدم, ونظرا لاسمه فتتواجد جائزة باسمه كلاعب من اكثر المسجلين اهدافا في الدوريات الاوروبية, حيث انه سجل لما يصل من 764 هدفا خلال مسيرته الكروية, بمجموع 754 هدفا .

ليونيل ميسي

هذا اللاعب الارجنتيني واحدا من اساطير كرة القدم الحاليين, حيث انه يتواجد حاليا في باريس سان جيرومان وخلال مسيرته التاريخة منذ ظهوره في 2003, ولا يزال مستمرا في التسجيل, ليصل مجموع اهدافه لـ745, بمجموع 923 مباراة, ومازالت امامه الفرصه ليتقدم بعدد الاهداف المذكورة, ويعد من ابرز هدافين كرة القدم .


جيرد مولر

وبالحديث عن جيرد مولر اللاعب الالماني, حيث انه يعتبر صاروخ تسجيل الاهداف بالنسبة لتاريخ بلده, بعد تسجيله 753 هدفا خلال مسيرته التي وصلت لـ793 مباراة بين العملاق الالماني بايرن ميونخ ومنتخب بلاده .

اوزيبيو دي سلفا فيريرا

يعتبر اوزيبيو كأحد افضل واعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ خلال حياته المهنية في كرة القدم, حيث انه سجل 733 هدفا بمجموع 745 مباراة, ويلقب بالنمر الاسود واللؤلؤة السوداء بعد انجازاته الباهرة, ونظرا لسرعته وبراعته الفنية في تسديداته الصاروخية, وهذا ما جعله من افضل هدافي كرة القدم .

فيرينك ديك

هذا اللاعب المجري من افضل لاعبي كرة القدم ومن الذين سطر اسمه ضمن قائمة اكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف, حيث انه سجل 576 هدفا خلال مسيرته الكروية .