من هو أوليفيه جيرو وما هي مسيرته في كرة القدم

من هو أوليفيه جيرو وما هي مسيرته في كرة القدم 06/10/2022

ولد اوليفيه جيرو في فرنسا عام 1986, ويلعب حاليا في مركز الهجوم مع نادي انتر ميلان الايطالي, وبدأ مسيرته الكروية مع اكاديمية غرونوبل للشباب لمدة 5 سنوات, قبل ان يقوم بالتوقيع على عقده المهني بعمر الـ21 عاما .

وفي موسم 2007/08 انضم جيرو الى الدوري الفرنسي الدرجة الوطنية المستوى الثالث مع نادي استر, قبل ان ينضم الى صفوف تاور في 28 مايو 2008, بعدما اعلن اللاعب انه وافق على عقد لمدة 3 سنوات بالدوري الفرنسي الدرجة الثانية .

وخلال شهر يوليو من عام 2010 انضم اوليفيه جيرو الى صفوف مونبلييه وبعد عامين انتقل الى ارسنال الانجليزي, ليوقع على عقدا طويل الامد في صفقة بلغ سعرها 12.4 مليون يورو, وارتدى حينها القميص رقم 12 مع الجانرز .

وانضم اوليفيه جيرو مع تشيلسي في شهر يناير عام 2018 بعقد لمدة 18 شهرا, ولم يتم الكشف عن سعر الصفقة, وكانت اول مشاركه له خارج ارضه بعد 5 ايام في الدوري الانجليزي امام واتفورد, وسقط فريقه برباعية مقابل هدف, ولعب كبديلا في الدقيقة 64 بدلا من بيدرو .


وشارك اوليفيه جيرو مع تشيلسي كأساسي لاول مرة في 12 فبراير, وصنع هدفا لزميله ادين هازارد في مباراة انتهت بثلاثية دون رد امام وست بروميتش البيون, وبعد ذلك انضم جيرو الى نادي اي سي ميلان الايطالي في 12 يوليو 2021 .

مسيرة اوليفيه جيرو الدولية

انضم جيرو الى منتخب فرنسا بتكلفة من لوران بلان في 3 نوقمبر 2011 بعدما شاهد اداء اللاعب مع مونبلييه, ولعب مع منتخب بلاده امام الولايات المتحدة وبلجيكا في الوديتين, وتم اختياره ضمن قائمة المنتخب النهائية المشاركة في كاس العالم 2018 التي اقيمت في روسيا من قبل ديديه ديشان, وسجل هدفه الدولي الـ31 امام ايرلندا, ليتساوى مع رقم الاسطورة زين الدين زيدان, ليصبح الهداف التاريخي الرابع في تاريخ فرنسا .


وخاض اوليفيه جيرو مع المنتخب 7 مباريات في المونديال, وبالرغم من عدم تسجيله اي اهداف, الا انه سدد 13 مرة على المرمى .

وفي 15 يوليو 2018 فاز منتخب فرنسا على كرواتيا بنهائي بطولة كاس العالم في مباراة انتهت برباعية مقابل هدفين, ليحقق المنتخب الفرنسي اللقب للمرة الثانية في تاريخه بالمونديال .

اقرأ ايضا:

ماذا قال يورجن كلوب بعد تغيير محمد صلاح امام ارسنال في الدوري الانجليزي

مهاجم ريال مدريد من اصول عربية ويتكون اسمه من 6 حروف وفاز بالعديد من الجوائز