اين يلعب تريزيجيه

اين يلعب تريزيجيه 27/12/2021

اين يلعب تريزيجيه

السيرة الذاتية لـ تريزيجيه

ولد اللاعب محمود احمد ابراهيم حسن الشهير باسم تريزيجيه 1-10-1994 بكفر الشيخ, ولقب بهذا الاسم في سن 9 سنوات نسبة للتشابه مع الدولي الفرنسي "دافيد تريزيجيه" من المدرب بفريق الشباب بالمدرسة التي كان يلتحق بها بسبب تسجيله الاهداف .

بداية تريزيجيه

البداية هنا كانت في اكاديمية الشباب ولعب في خط الوسط بعد نصيحة المدرب على ماهر, بعد ان ترقي للفريق الاول من قبل المدرب مانويل جوزيه بعد نصيحة ماهر,وكان مع الفريق الاول بالنادي الاهلي وساعد فريقه بالفوز بدوري ابطال افريقيا 2012-2013  وكان بديلا للنجم محمد ابو تريكة مع الزمالك المنافس الاول للمارد الاحمر.

الانتقالات

وفي عام 2015 انضم على سبيل الاعارة الى اندرلخت البلجيكي, ثم قضى موسمين معارا مرة مع موسكورن البلجيكي والاخرى مع قاسم باشا التركي, وهنا اصبح الهداف المصري بالدوري التركي االدرجة الاولى بموسم واحد, وهذا الامر دفع ناديه يجعل صفقة الانتقال دائمة 2018 .

العروض

في يناير عام 2013 تلقى النجم تريزيجيه عرضا مع نيس الفرنسي بعد اثبات نفسه مع فريقه الاول في سن الثامنة عشر, ولعبه في بطولة افريقيا للشباب, ولكن سرعان ما تم تأجيل انضمامه ليساعد الاهلي بعد ازمة الاصابات التي تعرض لها فريقه .

وسرعان ما يتم عرض تجربة اخري مع نادي نوتنجهام فوريست, ليرجع النادي عن اعارة اللاعب علما انه سيتم تفعيل بند الشراء, ليطلب الاهلي خلالها مليون جنيه استرليني .

وفي ديسمبر من 2013, عرض سلتيك الاسكتلندي 42 الف جنيه استرليني لضم اللاعب, وتم الرفض بالعرض تمام, في وقت انتشرت فيه بعض التكهنات بشأن مستقبل اللاعب بالبقاء مع الاهلي موسم 2013-2014 .

انضمامه الى منتخب مصر

شارك تريزيجيه مع منتخب المصر للشباب اقل من 20 عاما, ليتم اختيارهضمن التشكيلة الاساسية في كاس العالم تحت العشرون عاما, في اخر مباراة بدور المجموعات, سجل اول هدف في المباراة امام انجلترا لينتهي اللقاء بهدفين دون رد .

وتواجد تريزيجيه على قائمة الفريق الاول لمنتخب مصر 2014, وشارك في اللقاء في المباراة التي فاز بها المنتخب الوطني على كينيا بهدف دون رد, قبل ان يسجل اول اهدافه مع المنتخب في اللقاء الذي انتهى بفوز منتخب بلاده بهدفين على غينيا .

وضم هيكتور كوبر اللاعب تريزيجيه الى التشكيل الذي اختير لكاس الامم الافريقية عام 2017, بعد مشاركته بانتظام في تشكيل الفريق, ليساعد منتخب مصر في الوصول لنهائي البطولة, وسقط المنتخب امام الكاميرون بهدفين لهدف .

اين يلعب تريزيجيه

يلعب تريزيجيه في نادي استون فيلا الانجليزي منذ عام 2019, ويحمل الرقم 17, وقال دين سميث في دلك الوقت, انه سعيد بانضمام اللاعب, بعد ان شاهد له العديد من المباريات, وان اللاعب من الذين يتميزون بالقدرة على اللعب .