اين يلعب ابراهيموفيتش

article image 18/01/2022

اين يلعب ابراهيموفيتش

لا شك ان اسم النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش يتصدر محركات البحث من اجل معرفة اين يلعب ابراهيموفيتش, من خلال هذا المقال ستعرف عزيزي القارئ كل شئ عن نجمك المفضل .

السيرة الذاتية

ولد زلاتان ابراهيموفيتش في الثالث من اكتوبر عام 1981, في السويد, والده بوسني مسلم, هاجر في 1977 الى السويد, ووالدته كرواتية .

بدايته ومسيرته الكروية

بدء ابراهيموفيتش في عمر السادسة بالاتنقال الى اندية الناشئين بعد تلقيه الحذاء الرياضي من عائلته, ليتجه الى نادي روزينغراد لكرة القدم, بالاضافة لـ اف بي كي بلقان, وخلال احدى المقابلات اكد ان فريقه كان متاخرا بالنتيجة والتى وصلت لـ 4-0, حتى انتهى الشوط الاول من اللقاء, وادخله المدرب بعدما كان يجلس على دكة البدلاء, ليسجل 8 اهداف مما لفت انتباه الجميع .

ولعب ابراهيموفيتش في سن التاسعة عشر لنادي مالمو الدرجة الثانية, وسجل بعد اول موسم له 19 هدفا, وفي ذلك الوقت تلقى عروض من ثلاثة اندية لشراء النجم السويد وكانت هذه الاندية, ارسنال وروما وارسنال .


انتقالات زلاتان ابراهيموفيتش

انضم ابراهيموفيتش الى صفوف نادي مالمو عام 1996, بالدرجة الثانية, لينتقل بعدها بـ3 سنوات الى صفوف الفريق الاول بالدوري السويدي الممتاز .

وفي الثاني والعشرون من شهر مارس 2001 اعلن اياكس ومالمو عن انتقال اللاعب الى امستردام, لينضم رسميا الى اياكس في شهر يوليو مقابل 80 مليون كرونة سويدية, ما يعادل 9 ملايين يورو في ذلك الوقت .

وفي اول ظهور لـ ابراهيموفيتش مع اياكس سجل هدفين على ليون الفرنسي لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1, في دوري ابطال اوروبا .

دوري ابطال اوروبا في ذلك الوقت شهد تسجيل 8اهداف من قبل ابراهيموفيتش, ولكن سقط خلالها اياكس امام ميلان الايطالي في دور الـ8 .

وانتقل ابراهيموفيتش من اياكس الى العملاق الايطالي يوفنتوس مقابل 16 مليون يورو, في 31-8-2004, بعد تسببه في ايذاء صديقه في اياكس, وخلال عام 2005 حصل النجم السويدي على جائزة افضل لاعب لهذا العام .


وانتقل الى انتر ميلان عام 2006, في صفقة وصل سعرها الى 24.8 مليون يورو, لمدة 4 مواسم, واحب ابراهيموفيتش تواجده في النيراتزوري, وقال انه كان مشجعا له .

وانتقل بعدها ابراهيموفيتش الى صفوف برشلونة الاسباني, ليعلن النادي الكتالوني بعدها ان صفقة اللاعب السويدي هي اغلى ثاني صفقة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو .

وفي 2010 انتقل ابراهيموفيتش الى نادي ميلان, لمدة 4 سنوات ووصلت قيمة الصفقة في ذلك الوقت الى 24 مليون يورو, وسجل مع الروسونيري 21 هدفا في الموسم الاول له, والموسم الثاني 35 هدفا .

وفي 2012 انضم الى صفوف باريس سان جيرمان, بعد الاتفاق مع نادي ميلان, وفي 2016 انضم الى مانشستر يونايتد الانجليزي, وخلال تواجده مع اليونايتد سجل هدفا امام جلطة سراي التركي بعد 4 دقائق من بداية اللقاء .

وانضم الى صفوف لو انجلوس جلاكسي, في 2018, وبعد انضمامه الى النادي شارك بعد اسبوع كبديلا, وسجل هدفين .

اين يلعب ابراهيموفيتش

يلعب حاليا النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مع نادي ميلان الايطالي بعد ان عاد مرة اخرى في 27-12-2019, وكانت صفقة الانتقال مجانية, وشارك مع الفريق الايطالي في 6-01-2020 .


اقرأ ايضا: 

اين ولد محمد صلاح

من هو ثاني اسرع لاعب في العالم