اين يلعب كريستيانو رونالدو

اين يلعب كريستيانو رونالدو

article image 03/01/2022

اين يلعب كريستيانو رونالدو

نستعرض لكم متابعي موقع عرضية اهم معلومات البحث الرائجة, على مستوى العالم وكان النصيب الاكبر هو اين يلعب كريستيانو رونالدو .

ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم كل ما يخص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من بداية مسيرته الكروية حتى فريقه الحالي .

معلوماته الشخصية

ولد العملاق البرتغالي كريستيانو رونالدو 5-1-1985 في "جزيرة ماديرا" بالبرتغال, ويعتبره العالم حاليا من افضل اللاعبين في العالم بعد المسيرة اللى حققها ومازالت مستمرة حتى الان .

ابناء كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو لديه 4 اطفال, الابن الاول كريستيانو جونيور موالد 17-6-2010 ولد في امريكا, وعام 2015 اعلن النجم البرتغالي عن علاقتة استمرت 5 اعوام مع ايرينا شايك عارضة الازياء الروسة والتى اعلن انفصاله عنها تمام,

واصبح والدا لتوأم, ماتيو وايفا مواليد 8-6-2017 في امريكا ايضا, وحاليا على علاقة بالاسبانية جورجينا رودريجيز وكانت تعمل مساعدة متجر, حيث انجبت منه الانا مارتينا في 12-11-2017, وكانت اخر مفاجات رونالدو ان صديفته حامل منه في توأم .


نشأته وبداية مسيرته الكروية

نشأ كريستيانو رونالدو في نادي سبورتينج لشبونة قبل توقيعه للعملاق الانجليزي مانشستر يونايتد في 2003 وهو بعمر الـ18 عاما .

وخلال الموسم الاول له مع اليونايتد حقق الفوز ببطولة كاس الاتحاد الانجليزي, وساعد فريقه على ثلاثة القاب, وهم الدوري الانجليزي الممتاز ودوري ابطال اوروبا وكاس العالم للاندية .

وعندما وصل النجم البرتغالي عمر الـ23 عام, فاز بجائزة الكرة الذهبية من الفيفا كأفضل لاعب كرة قدم في العالم .

وفي العام 2009 انتقل من الونايتد لـ ريال مدريد الاسباني في صفقة تاريخية وصلت لـ94 مليون يورو, ما يعادل حينها 132 مليون يورو .

القاب كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد

حصل على 15 لقبا, 2 في الدوري و2 في بطولة الكاس و4 في دوري ابطال اوروبا, ليصبح خلالها الهداف التاريخي لريال مدريد الاسباني .

وتواجد بالمركز الثاني من جائزة الكرة الذهبية ثلاثة مرات خلف المنافس التقليدي ليونيل ميسي النجم الارجنتيني, قبل ان يفوز في عامي 2013 و 2014, ليكررها مرتين في 2016-2017, بعد الفوز بدوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة .


انتقاله الى يوفنتوس الايطالي

وفي 2018 انتقل كريستيانو رونالدو الى يوفنتوس الايطالي في صفقة وصلت لـ100 مليون يورو .

القاب كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس

رونالدو حصل مع يوفنتوس على لقبين في الدوري الايطالي, ومثلهم في كاس السوبر الايطالي, ولقبا واحدا في كاس ايطاليا .


اين يلعب كريستيانو رونالدو

يلعب كريستيانو رونالدو حاليا, مع فريق مانشستر يونايتد الانجليزي, حيث انتقل له عام 2021, قادما من صفوف السيدة العجوز مقابل 15 مليون يورو قابلة للدفع لمدة 5 سنوات .