ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى عبر التاريخ

ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى عبر التاريخ 03/02/2022

ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى عبر التاريخ

نستعرض لكم متابعي موقع عرضية اهم التقارير التي تتواجد دائما على محركات البحث وسنتحدث من خلال هذا المقال عن ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى عبر التاريخ .

من خلال السطور التالية نقدم لكم ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى عبر التاريخ, طبقا لمؤسسة الاحصائيات لكرة القدم .

لا شك ان الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لا يزال يقدمان مستوى قويا, على الرغم من تواجدهم في اكثر من ناد .

ويقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اداءً جيدا منذ ان تواجد على ارضية الساحرة المستديرة, وهو ما يجعله الافضل, بالاضافة الى الارجنتيني الذي يقدم اداءً رائعا مع الفرق التي يتواجد بها .

وعلى الرغم من اختلاف اسلوب اللعب لكل منهما, الا انهما يتشابهان في القدرات التهديفية والتكتيكية, والتي تجعلهم من افضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ .

سنتحدث لكم من خلال السطور التالية عن ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى عبر التاريخ .

ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى عبر التاريخ

بيليه

ولد ادسون ارانتيس دو ناسيمنتو والمعروف باسم بيليه في الثالث والعشرون من اكتوبر عام 1940, ويعتبر الجوهرة السمراء من افضل اللاعبين في العالم, وله مسيرة تهديفية كبيرة, كما انه فاز بكاس العالم مع منتخب البرازيل ثلاثة مرات, وسجل خلال مسيرته الكروية 1281 هدفا بمجموع 1363 مباراة, بالاضافة الى المباريات الرسمية والودية .


روماريو

ولد الاسطورة البرازيلي روماريو في التاسع والعشرون من عام 1966, وهو من اللاعبين المعروفين, ويلعب في خط الهجوم وكان من افضل المهاجمين عبر التاريخ في كرة القدم, وتصل اهدافه الى 1000 هدفا, ليصبح من ابرز الهدافين عبر العصور .


كريستيانو رونالدو

ولد النجم كريستيانو رونالدو, والملقب بالدون في الخامس من فبراير عام 1985, ويلعب حاليا مع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي, ويعتبر من احد افضل اللاعبين حول العالم, وبدأ الدون مسيرته كجناح, ليصبح بعدها مهاجما بعد ان اصبح سريع التهديف, ويحطم ارقاما قياسية .

وبالرغم من تقدمه في العمر حيث انه يبلغ 36 عاما, الا ان شباك منافسيه لا تخلوا من كراته الرائعة, كما انه سجل في 12 مباراة 22 هدفا, وحصل كريستيانو رونالدو على 5 كرات ذهبية و4 احذية ذهبية اوروبية, ووصلت اهدافه الى 821 هدفا .


جوزيف بيكان

ولد جوزيف بيكان في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر عام 1913, وكان يلعب في دور المهاجم ويعتبر من ثاني اكثر اللاعبين تسجيلا للاهدف في المباريات الرسمية .

ويتمتع بيكان بغزارة تهديفية رائعة في كرة القدم, وعلى الرغم من ذلك لا يعرفه الكثيرين, علما ان عدد اهدافه وصل لـ805 هدفا .


ليونيل ميسي

ولد ليونيل ميسي في الرابع والعشرون من يونيو عام 1987, ويلعب حاليا في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي, ويعتبر البرغوث كما يلقب من افضل لاعبي كرة القدم في التاريخ, حيث انه يمتلك قدرات تهديفية فائقة والكثير من صناعة الفرص الناجحة, وتصل اهدافه الى 785 هدفا, وحصل على 7 جوائز كرة ذهبية, كما انه حقق الرقم القياسي ليصل الى 6 من الاحذية الذهبية .


اقرأ ايضا:

من هو الهداف التاريخي لكرة القدم

من هو افضل لاعب في التاريخ