كاف يرد على طلب اتحاد الكرة والنادي الاهلي لاستضافة النهائي من دوري ابطال افريقيا

كاف يرد على طلب اتحاد الكرة والنادي الاهلي لاستضافة النهائي من دوري ابطال افريقيا 13/05/2022

كاف يرد على طلب اتحاد الكرة والنادي الاهلي لاستضافة النهائي من دوري ابطال افريقيا

قام الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف بإصدار بيان عبر الموقع الرسمي, بشأن طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الاهلي لاستضافة مباراة النهائي في بطولة دوري ابطال افريقيا موسم 2021-2022 .

ويدخل كل من الاهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري بالاضافة لـ بترو اتلتيكو والوداد المغربي للمنافسة في دور نصف النهائي من البطولة .

واعلن كاف من قبل ان مباراة النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا ستقام في الثلاثون من شهر مايو الجاري, في المغرب على ملعب ستاد محمد الخامس, وهو ما اعترض بسببه النادي الاهلي خلال بيان رسمي له, بإعتبار الامر مخالفا للعدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الاندية الاربعة المشاركة في النصف نهائي .

وبناء على استضافة المغرب لنهائي البطولة للعام الثاني على التوالي, اعترض الاهلي, بسبب ان المستفيد الوحيد هو الفريق الذي سيلعب على ارضه ووسط جمهوره وهو الامر الذي يتنافى مع اللعب النظيف .

وقال كاف عبر موقعه الرسمي انه تلقى خطابا من وزارة الشباب والرياضة في مصر, في اشارة من الاتحاد الصري والنادي الاهلي لاستضافة النهائي من البطولة .

كاف اوضح ايضا ان السنغال والمغرب البلدان الوحيدان اللذان تم الاستيفاء من معايير البلد المضيف, بعد ان طلب الكاف من الاتحادات والبالغ عددهم 54, بتقديم استضافة النهائي من دوري ابطال افريقيا, وان مصر لم تقدم محاولة لذلك .

واضاف ان نيجيريا وجنوب افريقيا قدموا وثائق لاستضافة النهائي ولكن لم يستوفوا معايير البلد المضيف, ومصر ايضا قدمت عرضا لاستضافة النهائي من كاس الكونفدرالية, ولكن لم تفي ايضا بمعايير البلد المضيف .

وواصل كاف, انه تم منح المغرب استضافة نهائي دوري ابطال افريقيا بعد سحب السنغال العرض المقدم لاستضافة النهائي .

واختتم كاف تصريحاته بأن هناك مناقشات تجرى حاليا داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم, للعب النهائي على نظام ذهاب واياب بدلا من مباراة واحدة .

اقرأ ايضا:

الاهلي يكتسح وفاق سطيف برباعية ليحجز مقعدا في نهائي دوري ابطال افريقيا