بطولات ميسي مع الارجنتين والاندية خلال مسيرته

بطولات ميسي مع الارجنتين والاندية خلال مسيرته 20/10/2022

ولد ليونيل ميسي في الارجنتين, وهو قائد لمنتخب بلاده, ويلعب حاليا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد مسيرة كبيرة قضاها مع العملاق الاسباني برشلونة .

انضم ليونيل ميسي الى صفوف نادي برشلونة وهو في سن الـ13 عاما, وشارك لاول مرة في الدوري الاسباني وهو بعمر الـ17 عاما, وبالتحديد في شهر اكتوبر 2004, ليحجز مقعدا لنفسه كلاعب اساسي خلال ثلاث سنوات مقبلة .

بطولات ميسي مع برشلونة

وكان اول موسم له اساسيا في 2008-2009, وساعد فريقه على تحقيق ثلاثية بالدوري الاسباني وعندما وصل لسن الـ22 عاما فاز بالكرة الذهبية, ثم بعد ذلك خاض 3 مواسم ناجحة, حيث نجح في تحقيق الفوز بأربع كرات ذهبية متتالية, مما جعله اول لاعب يفوز بتلك الجائزة 4 مرات على التوالي .

وحقق ميسي رقم قياسي في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا موسم 2011-2012, كأكثر لاعب سجل عدد اهداف في موسم واحد, ليضع نفسه كأفضل هداف لنادي برشلونة في التاريخ, وبعد موسمين مقبلين احتل المركز الثاني بجائزة الكرة الذهبية خلف المنافس الاول له كريستيانو رونالدو .

وفي 2015 حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية الخامسة, وتولى شارة قيادة الفريق في 2018, وبعد عام حصل للمرة السادسة على جائزة الكرة الذهبية .


بطولات ميسي مع الارجنتين

وبالحديث عن ميسي مع منتخب بلاده الارجنتين, سنتحدث عن افضل هداف تاريخي على مستوى الشباب, حيث فاز ببطولة العالم للشباب لعام 2005, وحصل على الكرة الذهبية والحذاء الذهبي بعدما انهى البطولة .

 وجائزة الميدالية الذهبية الاولمبية في دورة الالعاء الاولمبية الصيفية لعام 2008, وفي نسخة 2006 اصبح ميسي اصغر لاعب كرة قدم ارجنتيني يسجل في كاس العالم .

وفي نسخة 2007 وصل الى نهائي كوبا, وتم اختياره كأفضل لاعب شاب في تلك البطولة, وتولى قيادة المنتخب في شهر اغسطس عام 2011 .

وقاد ميسي منتخب بلاده لثلاث نهائيات متتالية في كاس العالم 2014, وفي تلك البطولة فاز بالكرة الذهبية, وفي كوبا عامي 2015 و 2016, بعدما اعلن اعتزاله اللعب دوليا, ولكن تراجع عن هذا القرار ليقود الارجنتين للتأهل لكاس العالم 2018, وفي 2019 حصل منتخب بلاده على المركز الثالث .


عدد بطولات ميسي

  • الفوز ببطولة الدوري الاسباني 10 مرات, وفي الوصافة 4 مرات .
  • الفوز بكأس اسبانيا 7 مرات, و 3 في الوصافة .
  • كاس السوبر الاسباني 8 مرات, وفي الوصافة 3 مرات .
  • دوري ابطال اوروبا 4 مرات .
  • كاس السوبر الاوروبي 3 مرات, وفي الوصافة مرة واحدة .
  • كاس العالم للاندية 3 مرات .
  • وفي الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان مرة واحدة .


انتقال ميسي الى باريس سان جيرمان

يوم 5 من شهر اغسطس اعلن نادي برشلونة الاستغناء عن خدمات النجم الارجنتيني, على الرغم من توصل اتفاق بين اللاعب والنادي, ولكن الامور تعثرت بسبب ان النادي الكتالوني رفض ان يخفض راتب اللاعب بأكثر من 50% ليتناسب مع سقف الرواتب التي وضعته رابطة الدوري الاسباني, ووافق اللاعب بعدها ولكن في نهاية الامر غادر النادي الكتالوني .



وفي  10 اغسطس عام 2021, انضم ليونيل ميسي الى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بعقد يمتد لمدة عامين, مع اضافة بند لتمديد عام اضافي, ويرتدي حاليا القميص رقم 30, وهو نفس رقم قميصه عندما ظهر لاول مرة مع نادي برشلونة .

ميسي شارك مع العملاق الباريسي لاول مرة في التاسع والعشرون من شهر اغسطس, ولعب بديلا في الشوط الثاني امام ريمس وفاز فريقه بهدفين دون رد, وسجل هدفه الاول امام مانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا, وفي الدوري الفرنسي سجل هدفه الاول امام نانت في مباراة انتهت لصالح فريقه بثلاثية مقابل هدف .

اقرأ ايضا:

اكثر نادي حقق بطولات في العالم حتى عام 2022

بطولات رونالدو مع البرتغال والاندية طوال مسيرته

عدد بطولات ليفربول في الدوري الانجليزي ودوري ابطال اوروبا