هل كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لكرة القدم بعد تسجيله هاتريك امام توتنهام؟

article image 13/03/2022

هل كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لكرة القدم بعد تسجيله هاتريك امام توتنهام؟

من خلال السطور التالية ستعرف عزيزي القارئ هل كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لكرة القدم بعد التسجيل امام السبيرز ام لا .

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية خبرا بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد الانجليزي, وصل الى رقم قياسي ليكون الهداف التاريخي في كرة القدم بعد تسجيله هاتريك امام توتنهام بالبريميرليج .

والتقى فريق مانشستر يونايتد وتوتنهام على ملعب اولد ترافورد في اطار منافسات الجولة الـ29 من الدوري الانجليزي, وانتهت بفوز اليونايتد بثلاثة اهداف سجلهم رونالدو لهدف سجله هاري كين .

التقارير افادت ان كريستيانو رونالدو وصل لقمة الهدافين التاريخيين في كرة القدم بعد وصوله لعدد 807 هدف, في اشارة لتخطيه رقم الاسطورة التشيكي جوزيف بيكان, والذي سجل خلال مشواره الكروي 805 هدف .


وخلاص تقرير نشرته هيئة الاذاعة البريطانية BBC وافادت بحسب الاحصائيات الرسمية, ان رونالدو يتصدر القائمة, ولكن غير الرسمية والتي تفيد بأن البرتغالي بعيد عن صدارة الهدافين, حيث ان هناك لاعبين تاريخيين تخطوا الدون .

القائمة غير الرسمية ضمت الاسطورة بيكان الذي سجل 950 هدف, والذي تخطاه رونالدو في القائمة الرسمية, ولكن في هذه القائمة من يتواجد غير معروف بالشكل النسبي, ولم يتم تأكيد ارقامهم, لان اهدافهم التي سجلوها لم تكن في مباريات رسمية بحسب التقارير .

وبحسب تصريحات الاذاعة المذكورة, فإن كريستيانو رونالدو يتواجد في المركز الرابع من الهدافين التاريخيين برصيد 821 هدف, فيما يحتل صدارة الهدافين الاسطورة ايروين هيلميشين بمجموع اهداف يصل لأكثر من 987 هدف, ويأتي بعده بـ929 هدف رونالد روك .


اقرأ ايضا:

بمشاركة كريستيانو رونالدو.. مانشستر يونايتد يكتسح توتنهام بثلاثية في الدوري الانجليزي