رياضة عالمية

يتسابق يونايتد مع ليفربول لضم كوليبالى

أعلنت صحيفة “صن” البريطانية ان نادى مانشستر يونايتد الانجليزى يريد تدعيم صفوفة الدفاعية بضم اللاعب السنغالى خاليدو كوليبالي مدافع نادى نابولي الايطالى حيث ان ضم كوليبالى من أولويات سولسكاير مدرب نادى مانشستر يونايتد لتدعيم صفوف فريقه لجعل مانستر يونايتد ينافس مرة أخرى على البطولات المحلية والدولية.

قدم نادى مانشستر يونايتد عرضاً بقيمة 89 مليون جنية استرلينى العام الماضى لضم كوليبالى ويستطيع النادى مانشستر يونايتد تقديم عرضاً اكبر السنة الحالية لضم اللاعب.

وهناك تلميحات على رحيل الثلاثي فيكتور ليندلوف و فيل جونز و كريس سمولينج من يونايتد فى الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن المنافسين فى ضم اللاعب خاليدو كوليبالى هو المدرب يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول حيث يريد كلوب مدافعاً مثالياً لمشاركة فان دايك قلب الدفاع لجعل خط دفاع نادى ليفربول لا مثيل له.

ومن ضمن المنافسين على ضم اللاعب نادى باريس سان جيرمان ولكن انسحب مأخراَ من المنافسة بسبب قيمة اللاعب التسوقية العالية التى تترواح من 50 إلى 70 مليون يورو.

 

كاليدو كوليبالى

 

من هو خاليدو كوليبالى ليتنافس عليه اعرق اندية العالم ؟

 هو لاعب كرة قدم سنغالي ولد في 20 يونيو 1991 من والدين سنغاليين ولد فى سينت ديه دى فوج بفرنسا وبدأت مسيرته الكروية مع نادى سانت ديه بدورى الدرجة الثانية الفرنسى موسمين 2010 و 2011 تم انتقل إلى نادى خينك بالدورى البلجيكى لمدة موسيمين 2012 و 2013 محققاً مع الفريق البلجيكى اول بطولة فى مسيرته و هى بطولة كاس بلجيكا وكانت خطوة رحيله لصفوف نادى خينك بمثابة خطوة مهمة فى مسيرة اللاعب ثم جاءت الخطوة الاهم و هى الانتقال لإحدى اقوى دوريات العالم وهو الدورى الايطالى لاعباً فى صفوف نادى نابولى من موسم 2014 حتى الان محققاً مع ناددى نابولى كأس السوبر الايطالى ويعتبر اللاعب من أحسن المدافعين فى الفترة الحالية لما يتميز به من قوة جسمانية.

بدأت المسيرة الدولية لصاحب ال27 عاماً مع منتخب فرنسا تحت ال 20 عاماً ثم بعد ذلك قرر كوليبالى اللعب لمنتخب السنغال من 2015 ليصبح من احد اعمدة المنتخب واللاعبين المؤثرين فى اسود التيرانجا.