من هم أشهر هدافي كاس العالم على مدار التاريخ؟

من هم أشهر هدافي كاس العالم على مدار التاريخ؟ 16/01/2022

هدافي كاس العالم

يطمح الكثير معرفة من هم هدافي كاس العالم على مدار التاريخ وهذا ما سنتحدث عنه من خلال ما يأتي، حيث أن كأس العالم مليء بالإحصائيات والارقام الخاصة بـ هدافي جميع نسخ كأس العالم.

ما هي ارقام هدافي نسخ كأس العالم؟

من خلال موقع عرضية سوف نطرح جميع التفاصيل والأرقام المتعلقة بـ هدافي نسخ كأس العالم منذ بداية تلك البطولة العريقة.

قبل التحدث عن أشهر هدافي كاس العالم يجب اولا معرفة كافة الأرقام الخاصة بكل نسخة ومن الهداف الخاص بها كما سنذكر فيما يأتي.

في بطولات كأس العالم لكرة القدم تم تسجيل حوالي 2300 هدف في 20 نسخة مختلفة من دون حساب ركلات الجزاء الترجيحية.

منذ أول هدف سجله اللاعب الفرنسي لوسيان لوران في نسخة 1930، فإنه أكثر من 1200 لاعب كرة قدم قاموا بتسجيل الأهداف في نسخ كأس العالم التي أقيمت، ولكن فقط 90 منهم قاموا بتسجيل ما لا يقل عن خمسة أهداف في البطولة.

من هم أشهر هدافي كأس العالم على مدار التاريخ؟

من خلال ما يأتي سنتحدث بإيجاز عن أشهر هدافي كاس العالم منذ بداية تلك البطولة وهم كالتالي:

جرزيجورز لاتو


هو لاعب بولندي سجل 10 اهداف وقاد منتخب بولندا للحصول على المركز الثالث في كأس العالم 1974 الذي عاد منه بالحذاء الذهبي.

توماس مولر

هو لاعب ألماني قام بتسجيل 10 أهداف وهو خامس اللاعبين الألمان في قائمة هدافي كاس العالم على مدار التاريخ.

تيوفيلو كوبياس

كويباس هو لاعب منتخب البيرو ضمن قائمة أفضل هدافي كاس العالم حيث قام بتسجيل 10 أهداف وهو الهداف التاريخي لمنتخب بيرو.

جابرييل باتيستوتا

هو لاعب أرجنتيني قام بتسجيل 10 أهداف حيث كانت بدايته في كأس العالم رائعة، كان الظهور الأخير لباتيستوتا كان في كأس العالم عام 2002، وظهر فيه الأرجنتين بمظهراً مخزياً فلم ينجح نجم روما في الوصول للشباك إلا مرةً واحدةً فقط بعد عدة من المتألقات في النسخ الماضية.

جاري لينكر

جاري لينكر هو أحد لاعبين منتخب انجلترا حيث سجل 10 أهداف في مسيرته خلال كأس العالم فقد سجل هاتريك لمنتخب إنجلترا في كأس العالم، والتي ساهمت تلك الثلاثية بقوة في حصوله على الحذاء الذهبي وقتها برصيد 6 أهداف.

يورجن كلينسمان


هو لاعب ألماني قام بتسجيل 11 في تاريخ مشاركاته في كأس العالم حيث شارك في كأس العالم لأول مرة عام 1990 مع منتخب ألمانيا الغربية، وساهم في حصول بلاده على اللقب بتسجيله ثلاثة أهدافٍ في مرمى هولندا في دور الـ 16 لم يسجل غيرها طوال فترة المسابقة.

ثم في مونديال 1994 قام بتسجيل 5 أهدافٍ لمنتخب ألمانيا الموحدة، وفي آخر مشاركاته في فرنسا 1998 أحرز كلينسمان 3 أهداف، ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهدافٍ على الأقل في ثلاث نسخ مختلفة من كأس العالم.

بيليه

يعتبر بيليه البرازيلي أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث سجل طوال مسيرته في الملاعب 1000 هدفاً وقام بتسجيل 12 هدفا خلال مشاركاته في كأس العالم ليدخل ضمن قائمة أفضل هدافي كاس العالم في التاريخ.

إقرأ أيضًا: من هو هداف كأس العالم 1986

جاست فونتين

هو لاعب فرنسي والذي سجل 13 خلال مشاركته في كأس العالم كما سجل 30 هدفاً في 21 مباراة دولية خاضها طوال مسيرته.

جيرد مولر

هو لاعب ينتمي لألمانيا الغريبة وقتها وسجل 14 خلال مسيرته مع المنتخب ضمن مباريات كأس العالم، أحرز هذا اللاعب المتألق 10 أهدافٍ في مونديال 1970 لألمانيا الغربية.

رونالدو

هو لاعب برازيلي المنشأ وأحرز 15 طوال مسيرته مع منتخب البرازيل خلال مشاركته في مباريات كأس العالم حيث شارك رونالدو في كأس العالم لأول مرة مع البرازيل في أمريكا 1994.

ولكن لم يظهر لمعانه لبلوغه من العمر وقتها 17 عاماً فقط، لكنه انفجر بعد ذلك في فرنسا 1998 وسجل 4 أهدافٍ وصنع 3 للسيليساو الذي وصل للنهائي وكان قريباً من الفوز ولكن كان لزيدان ومنتخب الديوك رأي آخر.

شارك البرازيلي مع منتخب بلاده للمونديال في كوريا الجنوبية واليابان 2002 وعاد بالكأس الذهبية والحذاء الذهبي بعد أن سجل 8 أهدافٍ خلال البطولة بالرغم من إصابته قبل ذلك المونديال ولكنه اجتهد لكي يعود.

ميروسلاف كلوزه

ميروسلاف كلوزه هو لاعب ألماني وهو الهداف التاريخي لكأس العالم، حيث يترأس قائمة هدافي كاس العالم بواقع 16 هدفاً.

خطف مهاجم ألمانيا السابق كل الأضواء في مشاركته الأولى في كوريا الجنوبية واليابان 2002، حيث سجل خلال هذه النسخة 5 أهدافٍ.

سجل 5 أهدافٍ أخرى في مونديال 2006 ايضا حصل بهم على الحذاء الذهبي لتلك النسخة، وفي جنوب أفريقيا 2010 استمر النجم الألماني في التسجيل وأحرز 4 أهداف.

كان كأس العالم 2014 تاريخياً المنتخب الألماني بشكل عام وكلوزه بالأخص، فقد حصل النسور على كأس العالم بعد أن سحقوا البرازيل بسبعة أهدافٍ لهدف في دور نصف النهائي، قبل أن يفوزوا بهدفٍ نظيفٍ على الأرجنتين ميسي في النهائي، وخلال هذه النسخة من المونديال سجل كلوزه هدفين ليكون الهداف التاريخي للبطولة.