كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية

كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية 28/12/2021

كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية

يبحث الكثير عن كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية حيث كل يوم تزداد اهمية النقابات وخاصة نقابة المهن الرياضية لذلك سنتحدث عن كيفية الاشتراك في تلك النقابة وكذلك كل ما يخصها.

ما هي النقابة ؟

من خلال موقع عرضية سنتحدث عن كيفية الاشتراك في نقابة المهن الرياضية وما الاوراق المطلوبة وكذلك ما هي أهداف النقابة.

تُعرف النقابة على أنها انضمام عدد من العمال إلى نوع معين وخاص من المنظمات، بغرض تحسين ظروف عملهم ودخلهم، وكذلك لتعزيز المصالح المشتركة بينهم.

حيث يمكن للشخص العامل الاجتماع مع الإدارة، والنقاش معها حول أي مشكلة تؤثر عليه او على النقابة أو على وظيفته، بما في ذلك الأجور والمزايا وظروف العمل المتنوعة، ويمكن تسمية النقابة أيضاً بـ الاتحاد النقابي، أو نقابة العمال كذلك.

ما هي اختصاصات نقابة المهن الرياضية ؟

 لكي تعرف كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية يجب عليك اولا فهم ما هي اختصاصها وكذلك الأهداف التي تعمل عليها تلك النقابة، حيث نص قانون نقابة المهن الرياضية العامة على أن يتم إنشاء نقابة المهن الرياضية وتكون لها الشخصية الاعتبارية في كافة الأمور.

كما يمكنها ان تباشر نشاطها في إطار السياسة العامة للدولة دون اختراقها، ويكون المقر الأساسي للنقابة هي مدينة القاهرة، ويجوز لها أن تنشئ فروعا على مستوى الجمهورية.

وطبقا للمادة (2) تتكون النقابة من الشعب الآتية:

       التعليم.

       التدريب.

       الإدارة في المجالات الرياضية.

كما يمكن إنشاء شعب ومجالات أخرى بقرار من الجمعية العمومية بناء على طلب مجلس إدارة تلك النقابة.

كما أفادت المادة (3) أن اللائحة الداخلية تحدد الأعمال التي يتم إدراجها في جميع الشعب كما تحدد حقوق وواجبات أعضاء كل شعبة وجداولها الخاصة وشروط القيد فيها وكذلك كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية بشكل عام وفي كل شعبة بشكل خاص وكذلك الأحكام الخاصة التي يرى انفراد أعضاء شعبة من الشعب بها تنظيم أعمالها على أكمل وجه.

ما هي أهداف نقابة المهن الرياضية ؟


يمكنك فهم أولا أهداف تلك النقابة قبل معرفة كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية حتى تفهم كل تفصيلة عن تلك النقابة قبل أمور الاشتراك والإجراءات العامة.

حيث تعمل النقابة على تحقيق الأهداف الخاصة بها في حدود الموارد المالية المتاحة للنقابة وهي كما يأتي:

اولا الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للأعضاء والموظفين في النقابة والمحافظة على كرامة المهنة ووضع القوانين واللوائح والضوابط الكفيلة بتنظيم ممارستها بشكل قانوني أمام الدولة.

ثانياً تعبئة طاقات أعضاء النقابة وعدم احباطهم وتنظيم جهودهم في خدمة المجتمع وخدمة الأمور التي تبنى عليها النقابة وذلك لتحقيق الأهداف المطلوبة القومية.

وكذلك لتحقيق أهداف التربية الرياضية والسلوك الرياضي العام ومواجهة مشكلات التطبيق عن طريق وضع الحلول المناسبة لها والاشتراك الإيجابي في العمل الوطني العام لذلك لا تستغرب الكثير من الاسئلة حول كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية بسبب تلك الأهداف المفيدة.

ثالثاً المساهمة في دراسة خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال إعطاء المواطنين مقومات الصحة العامة واللياقة البدنية للعمل والإنتاج والدفاع كذلك.

رابعاً التقدم والنهوض بمهنة التدريب بشكل عام وتطويرها وفقا للوائح التقدم العلمي والمحافظة على تقاليدها دون اختراقها أو تحريفها.

خامساً المساهمة العلمية والعملية فيما قد يتطلبه الأمر من تصميم ورسم وتخطيط أمور السياسة العامة القومية للتربية الرياضية والرياضة.

سادساً المساهمة الفعلية مع الجهات الأساسية الخاصة بالرياضة في الأمور التخطيطية والتوجيهية والتنفيذية الخاصة بالتدريب والمساهمة الكبيرة في وضع مناهج التدريس للمدربين.

سابعاً تنسيق ودعم العلاقات العامة والروابط بين النقابة نفسها والأجهزة والهيئات الخاصة بالتربية الرياضية والرياضة بشكل عام وتقديم المعلومات العامة للارتقاء بمستوى الأداء في نقابة مهن التربية الرياضية.

ثامناً العمل على توثيق وتقوية الروابط وتيسير فرص التعاون مع المنظمات المشابهة المحلية والدولية عن طريق البعثات والمؤتمرات لكي يتم تبادل المعلومات والخبرات بينهم.

تاسعاً الاهتمام بالمجالات العلمية والفنية بشكل خاص المرتبطة بالمهنة والارتقاء بها بما يحقق التعليم والنشر ورفع المستوى الخاص بالنقابة.

عاشراً العمل على الارتقاء ونشر البحوث المهنية المرتبطة بالرياضة وتشجيع التأليف والترجمة فى مجالات المهنة وربط موضوعاتها بالأهداف الاجتماعية والتربية القومية.

ثم آخرا تنمية روح الاخوة والتعاون بين جميع أعضاء النقابة وتأمين حياتهم وتوفير كافة أمور الرعاية الاجتماعية والاقتصادية لأسرهم، بشكل خاص على ما يأتي:

        المساعدات المالية عند الحاجة.

        كفالة الرعاية الصحية.

        تنظيم معاش الشيخوخة والعجز والوفاة.

        الخدمات الترويحية والثقافية والعلمية.

        إنشاء ناد خاص بالأعضاء وأسرهم.

       إنشاء مكتبة شاملة للأعضاء.

        إصدار مجلة دورية.

إقرأ أيضًا: من هو نادي القرن الحقيقي

كيف اشترك في نقابة المهن الرياضية ؟

بعد معرفة كل تلك الامور المتعلقة بنقابة المهن الرياضية حيث تجد الكثير والعديد من الأهداف القائمة والتخطيطات المستقبلية التي تعمل عليها النقابة.

كما أن النقابة لديها الكثير من الاختصاصات والتطورات الكبيرة التي تخطط لعملها في المستقبل، كما تهتم النقابة كذلك بالتبادل الثقافي والعلمي لكافة المعلومات الخاصة بالرياضة السلوك الرياضي العام لذلك لا تستغرب كثرة الاسئلة حول كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية في الوقت الحالي ولذلك سنتعرف على كافة الأوراق المطلوبة للاشتراك في النقابة وهي:

       أصل المؤهل الدراسي.

       فيش جنائي بإسم النقابة.

       صورة البطاقة الشخصية.

       عدد 3 صور شخصية.

       صورة الدورة الاساسية للمدربين لغير خريجي التربية الرياضية.

       إفادة من جهة العمل موضحا الموسم والمرتب.

يجب أن تعرف أن الاشتراك في النقابة يحسب من تاريخ الميلاد.