تقارير رياضية

ميسى يضرب من جديد ويحقق ثلاث أرقام أسطورية جديدة

أتم اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب فريق برشلونة الإسبانى موسم الدورى الإسبانى امس بنهاية طيبة بفوز فريقه على نادى ألافيس بنتيجة 5 – 0.

حيث احرز ميسى هدفين فى تلك المباراة وصنع اخر ليصل إلى صدارة جدول هدافين الدورى الإنجليزى برصيد 25 هدفاً فارقاً عن المركز الثانى وهو اللاعب كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد برصيد 21 هدفاً.

وأشارت تقارير صحيفة موندو ديبورتيف الإسبانية عن الأرقام القياسية التى حققها ليونيل ميسي بعد هذه المباراة وهى كالآتى :

يعادل ميسي إنجاز تيرى هنرى

إستطاع الأرجنتيني في معادلة الإنجاز الذي حققه تيري هنري مع آرسنال الإنجليزى عام 2003 وذلك عندما تخطى حاجز 20 هدفاً و20 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي وهو رقم لم يسبق لأحد الوصول إليه ولكن وصل إليه الأرجنتينى ليونيل ميسي.

ووصل ميسي رصيده إلى 25 هدفاً في الليجا هذا الموسم كما صنع الهدف رقم 21 له في بطولة الدورى وبهذا يكون قد حقق نفس إنجاز هنرى الفرنسي.

إقرأ أيضاً : رسالة نارية من ميسى للشامتين فى برشلونة بعد الفوز بخماسية

تحطيم رقم تشافى هيرنانديز

إستطاع ميسي من تخطي الرقم القياسي في عدد التمريرات الحاسمة المسجل باسم زميله السابق تشافي هيرنانديز والذي صنع 20 هدفاً في موسم 2008 / 2009 وذلك بعد التمريرة الحاسمة فى مباراة أمس ضد نادى ألافيس وجعلت رصيدة من التمريرات الحاسمة إلى 21 تمريرة.

الأكثر تتويجاً بلقب الهداف فى تاريخ الليجا

أما الإنجاز الأهم هو أنه إستطاع تخطى رقم تيلمو زارا بعد فوزه بلقب هداف الدورى الإسبانى حيث توج ميسي يوم أمس بهذا اللقب للمرة السابعة في مسيرته مع النادى الكتلونى ليصبح أكثر لاعب يحقق الجائزة على مر التاريخ متخطياً تيلمو زارا لاعب  أتلتيك بيلباو الذي توج بلقب الهداف 6 مرات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى