الدورى الفرنسى

مودريتش ينصح إمبابى يغادر باريس سان جيرمان

أعلنت تقارير صحيفة اسبانية ان اللاعب الكرواتى مودريتش يقدم نصيحة للاعب الفرنسى كيليان مبابى بمغادرة ناديه الحالى باريس سان جيرمان للعب فى دوريات اقوى وسيطرته على الساحة الكروية

وقال مودريتش فى تصريحاته لقناة “لاجازيتا ديلا سبورت” : “مبابي لديه إمكانيات كبيرة تجعله يسيطر على الساحة الكروية ولكن أعتقد أنه من أجل تحقيق قفزة في مشواره الكروي عليه أن ينضم إلى فريق لا يفوز ببطولة الدوري كل عام بكل سهولة”.

 

واضاف إلى تصريحاته : “المرشحين للفوز بدوري الأبطال؟ أرى باريس سان جيرمان في حالة جيدة، وأيضاً برشلونة وبايرن ميونيخ، كما يجب أن تكون حذراً مع أتلتيكو مدريد، وكذلك من يتأهل بين مانشستر سيتي وريال مدريد“.

واختتم مودريتش تصريحالته قائلاً : ” مبابي لديه كل شيء لكني من أجل تحقيق قفزة في الجودة والمستوى، يحتاج للذهاب إلى بطولة حيث لا يفوز فريقه بسهولة، أرى فينيسيوس يملك إمكانات كبيرة، ويعجبني دي بروينج وسترلينج”.

مودريتش

من هو لوكا مودريتش؟

ولد لوكا في 1985 ونشأ في قرية موديريتشي والتي هي جزء زاتون أوبوروفكاكي، وهي قرية قريبة من مدينة زادار في جمهورية كرواتيا الاشتراكية، التي كانت جزءًا من جمهورية يوغوسلافيا الاشتراكية الاتحادية.

بدأ اللاعب الشاب مسيرته مع فريق الشباب لنادي زادار  الكرواتيى منذ عام 1996 حتى أواخر عام 2001.

وقد لمع بريق اللاعب الشاب مما مهد إلى انتقاله إلى بطل الدوري الكرواتي دينامو زغرب عام 2002 لتبدأ مسيرته الاحترافية هناك في دينامو.

بعد موسم واحد مع نادي دينامو زغرب للشباب تمت إعارة مودريتش في عام 2003 إلى زرينيسكي موستار في دوري البوسنة والهرسك الممتاز.

 خلال هذه الفترة أسس أسلوبه المتنوع في اللعب وأصبح أفضل لاعب في الدوري البوسني الممتاز وهو في عمر الـ18 عام فقط.

 

قال مودريتش في وقت لاحق: «من يمكنه اللعب في الدوري البوسني، يمكنه اللعب في أي مكان» في إشارة إلى طبيعة الدوري الجسدية.

في السنة التالية تم إعارته إلى النادي الكرواتي إنتر زابريسيتش . قضى هناك موسم واحد، حيث ساعد الفريق في الحصول على المركز الثاني في الدوري الكرواتي الممتاز ليحجز معهم مكانًا في تصفيات كأس الاتحاد الأوروبي.

 كما فاز بجائزة أفضل لاعب كرواتي واعد 2004. عاد إلى دينامو زغرب في عام 2005.

في  2008 وافق مودريتش على الانتقال إلى توتنهام هوتسبير. وكان أولى الصفقات الصيفية للمدرب خواندي راموس، وكان أيضاً أول صفقة انتقال صيفية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد توقيع العقد لمدة ست سنوات، أكد توتنهام أن الرسوم الانتقال كانت 16.5 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل أكبر صفقة شراء للنادي والرقم القياسي المسجل من قبل دارين بينت في عام 2007.

في  2012، أعلن نادي ريال مدريد توصله لإتفاق مع توتنهام هوتسبير بخصوص انتقال لوكا مودريتش إلى مدريد مقابل 30 مليون جنيه استرليني.

وقع لوكا عقداً لمدة خمس سنوات مع النادي الإسباني.

كانت بداياته مع منتخب كورواتيا انه شارك مودريتش في مباراتين في نهائيات كأس العالم 2006 كبديل في مباريات المجموعات ضد اليابان وأستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى