رياضة عالمية

مدرب سالزبورج : مينامينو ليس انفجارياً كصلاح

صرح مدرب سالزبورج النمساوي جيسي مارسش انه لا يفضل ان يلعب اللاعب تاكومي مينامينو لاعب ليفربول الانجليزى الجديد ولاعب فريقه السابق فى مركز الجناح مثل صلاح. مدرب سالزبورج

وصرح المدرب عبر البث المباشر ان اللاعب تاكومي مينامينو لا يمتلك قدرات محمد صلاح وساديو مانى الحركية مثلما وصف المدرب “ليس إنفجارياً” ولكنه يمتلك عدة امتيازات بدنية وعقلية باهرة.

يفضل جيسي مارسش ان يلعب تاكومي مينامينو فى مكان فيرمينيو لانه لدية قدرات تؤهله للعب فى هذا التمركز وهى الاستلام تحت ضغط وتسجيل الاهداف وصناعة الاهداف.

من هو تاكومي مينامينو؟

تاكومي مينامينو مواليد 16 يناير 1995  هو لاعب كرة قدم ياباني يجيد اللعب كمهاجم حقق مينامينو 62 ظهوراً في دوري الدرجة الأولى الياباني مع نادى سيريزو أوساكا لعب إلى جانب دييغو فورلان ولكن الفريق هبط في الموسم الأخير له تتبعه نادى رد بول زالتسبورغ لسنة ونصف قبل التوقيع معه في 7 يناير 2015 بموجب عقد يمتد حتى عام 2018 مع خيار التمديد لسنة أخرى.

حقق أول ظهور أوروبي له في 26 فبراير حيث لعب النصف الأول من هزيمة بيتية 1–3 على يد فياريال في مباراة الإياب من دور الـ32 من دوري أوروبا قبل أن يحل محله فيليبي بيريس.

أنتقل تاكومي مينامينو صاحب ال 24 عاماً إلى صفوف نادى ليفربول الانجليزى فى 1 يناير 2020 قادماً من نادى ريد بول سالزبورج النمساوي

حقق أول ظهور له مع منتخب اليابان لكرة القدم في ودية ضد إيران يوم 13 أكتوبر 2015 حيث دخل كبديل في الدقيقة الثالثة والثمانين.