الدورى المصرى

ليفاندوفسكى أحسن لاعب فى الدورى الألمانى

حصل اللاعب البولندى ليفاندوفسكي لاعب فرق بايرن ميونخ الالمانى على لقب أحسن لاعب فى الدورى الالمانى موسم 2019 / 2020.

سجل ليفاندوفسكي رقم قياسى جديد بتسجيله اعلى عدد من الأهداف للاعب غير المانى فى مسابقة الدورى الالمانى وهو 33 هدفاً فى الموسم الحالى.

حقق ليفاندوفسكي مؤخراً لقب الدورى الالمانى للموسم الثامن على التوالى مع فريق بايرن ميونح وأنضم اللاعب إلى صفوف نادى بايرن ميونخ فى مطلع موسم 2014.

ليفاندوفسكي

من هو ليفاندوفسكي؟

بدا ليفاندوفسكي مسيرته عندما كان في السابعة من عمره في نادي فارسوفيا وبعدها بعام انتقل لفريق دلتا وارسو وظل به حتى صعد للفريق الأول.

انتقل عام 2008 الي نادي الدوري البولندي الممتاز ليخ بوزنان بمبلغ 1.5 مليون زلوتي بولندي.

لعب ليفاندوفسكي لنادي ليخ بوزنان 82 مباراة سجل خلالها 41 هدف منذ 2008 وحتى 2010 وفاز مع النادي بالدوري البولندي عام 2009–2010 وكأس بولندا عام 2008–2009 وكأس السوبر عام 2009.

بعد تكهنات الصحف بأن ليفاندوفسكي قد ينتقل إلى واحد من عدد من الأندية انضم إلى نادي الدوري الألماني بوروسيا دورتموند في يونيو 2010، ووقع عقدا لمدة أربع سنوات مع النادي الألماني مقابل رسوم تبلغ قيمتها حوالي 4,5 مليون يورو.

سجل هدفه الأول في الدوري الألماني ضد شالكه انتهت المباراة بنتيجة 3–1.

وحقق مع نادي بوروسيا دورتموند لقب البوندسليغا مرتيين متتالتين، ولقب كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني مره واحده ووصل الي المبارة النهائية في دوري أبطال أوروبا.

قبل بداية موسم 2014–15 انتقل إلى منافس فريقه بايرن ميونخ بشكل مجاني بسبب نهاية عقده مع نادي بوروسيا دورتموند عقب نهاية الموسم.

في 2015 حطم روبرت ليفاندوفسكي رقمآ قياسياً بتسجيله خمسة أهداف في تسعة دقائق في مرمى فولفسبورغ.

من أبرز محطاته عندما احرز خمس 5 أهداف متتالية في 9 دقائق في إحدى مباريات الدورى الالمانى وسط ذهول المدير الفنى بيب جوارديولا وهذا يعتبر حدث تاريخى لم يتكرر من قبل وفي بطولة كأس أمم أوروبا 2016 سجل ليفا هدفاً لمنتخب بلاده في الثانية 100 من اللقاء في مرمى منتخب البرتغال، ليحطّم الرقم القياسي كثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة.

ولازال اللاعب يحقق ارقام قياسية مع فريق بايرن ميونخ ويتوج معه البايرن بلقب الدورى الالمانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى