رياضة عالمية

كلوب : تم تحديد بديل لساديو مانى

علق المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى يورجن كلوب على العروض المنهالة على الجناح الايسر للفريق اللاعب السنغالى ساديو مانى ويخشى كلوب ان اللاعب يترك الفريق فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة فى ظل إهتمامات الفريق الملكى الاسبانى ريال مدريد باللاعب.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “TodoFichajes” الإسبانية أنه تم الاتصال من قبل يورجن إلى اللاعب صاحب ال24 عاماً آداما تراوري نجم فريق وولفرهامبتون ومناقشة أمكانية ضم اللاعب لصفوف الريدز.

حيث ترغب عدة اندية بالتعاقد مع الاعب آداما تراوري مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى و ريال مدريد وبرشلونة وهذا ما جعل يورجن كلوب يأخذ خطوة التوقيع للاعب تحسباً لإنتقال السنغالى ساديو مانى فى الانتقالات المقبلة.

من هو ساديو مانى؟

ساديو ماني مواليد 10 أبريل 1992 هو لاعب كرة قدم سنغالي يلعب في مركز الجناح مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب السنغال لكرة القدم حصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2019.

بعد أن بدأ مسيرته مع نادى ميتز الفرنسى منتقلاً بعد ذلك إلى نادى ريد بل سالزبورغ النمساوى في عام 2012 بعد فوزه في الدوري النمساوي وكأس النمسا في عام 2014 وقع مع نادى ساوثهامبتون الإنجليزى في عام 2015 حقق ساديو ماني رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز لأسرع هاتريك عندما سجل ثلاث أهداف في 176 ثانية خلال مباراة الفوز على أستون فيلا 6–1.

انتقل إلى نادى ليفربول الإنجليزى في عام 2016 مقابل 34 مليون جنيه إسترليني ليصبح أغلى صفقة انتقال للاعب أفريقي في التاريخ في ذلك الوقت منذ انضمامه إلى نادى ليفربول حقق ساديو ماني العديد من الإنجازات من ومن أهمها على المستوى الجماعي الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2018. في الموسم التالي، حصل على جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز “بالمناصفة” برصيد 22 هدف وكان جزءاً من نادى ليفربول الذي فاز في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

لعب ماني 69 مباراة مع منتخب السنغال منذ 2012 ومثل المنتخب في الأولمبياد الصيفية 2012 وكأس الأمم الأفريقية 2015 وكأس الأمم الأفريقية 2017 وكأس العالم 2018.