الدورى الاسبانى

كلمات مؤثرة يودع بها ميسى حارس المرمى كاسياس

قام اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب نادى برشلونة الإسبانى بتوديع حارس مرمى ريال مدريد السابق وبورتو الحالى الإسبانى إيكر كاسياس بعد ان اعلن الاخير قرار إعتزله.

حيث لعب ميسى مع نادى برشلونة ضد إيكر مع نادى ريال مدريد وسجل اللاعب فى شباك كاسياس 17 هدف منهم 10 اهداف فى بطولة الدورى الإسبانيى و5 اهداف فى بطولة كأس السوبر الإسبانى وهدفان فى مسابقة دورى أبطال أوروبا.

وصرح ميسى لصحيفة آس اللإسبانية قائلاً : “كاسياس اعتزل الآن، لكنه حفر اسمه في تاريخ كرة القدم منذ فترة طويلة، ليس فقط لأنه كان علامة فارقة في الدوري الإسباني”.

وانهى تصريحاته : “ولكن أيضاً لأنه تمكن من الفوز بكل شيء دولياً، أنت حارس مرمى مذهل وكان من الصعب حقاً أن أكون منافساً لك. ولكن بالنظر إلى الوراء أعتقد أيضاً أن المنافسة بيننا كانت جميلة”.

إقرأ أيضاً : ريال مدريد يودع حارس مرماه السابق كاسياس بعد إعلان إعتزاله

إيكر كاسياس

من هو إيكار كاسياس؟

إيكر كاسياس فرنانديز مواليد 1981 هو حارس مرمى إسباني لعب كحارس مرمى مع ريال مدريد في الدوري الإسباني وأيضًا مع نادي بورتو في الدوري البرتغالي الممتاز ومنتخب إسبانيا لكرة القدم.

حصل على جائزة الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في خمس سنوات متتالية من عام 2008 إلى عام 2012 يعتبر كاسياس أحد أعظم حراس المرمى وأكثرها نجاحًا عبر التاريخ.

بدأ كاسياس مسيرته في الفئات السنية لنادي ريال مدريدخلال موسم 1990 / 1991 وفي 1997 وفي عمر الـ 16 عام استُدعي إلى الفريق الأول لمواجهة نادي روسنبورغ في دوري أبطال أوروبا 1997 / 1998.

خسر إيكر مكانه لسيزار سانشيز بعد أداءه الضعيف في موسم 2001 / 2002 لكنه أستعاد ثقته بنفسه عندما تعرض سانشيز لإصابة في الدقائق الأخيرة من نهائي دوري أبطال أوروبا 2002.

بعد الكثير من الإشاعات حول مستقبله، في  2015 وقع كاسياس مع بورتو البرتغالي في صفقة لمدة عامين مع خيار التمديد لعام إضافي.

تعرض سلوك ريال مدريد أثناء في خروجه للانتقاد حيث ادعى والدي كاسياس أنه تم إجباره على مغادرة النادي من قبل الرئيس فلورنتينو بيريز.

وأعلن اللاعب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعى تويتر انه إعتزل مع مع رسالة كبيرة مليئة بالحزن والأسى على فراقة لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى