ما هي قنوات مباراة الاهلي والدحيل في كأس العالم للأندية ؟

ما هي قنوات مباراة الاهلي والدحيل في كأس العالم للأندية ؟ 27/12/2021

قنوات مباراة الاهلي والدحيل

يبحث الكثير عن قنوات مباراة الاهلي والدحيل وترددها حيث ان دائما مباراة الأهلي لها وزنها وثقلها في المشاهدات لوجود شعبية عظيمة للنادي الأهلي لذلك سنتحدث عن القنوات الناقلة لتلك المباراة المهمة.

تاريخ النادي الأهلي

من خلال موقع عرضية سنتحدث عن كل ما يخص مباراة الأهلي أمام الدحيل والقنوات الناقلة لتلك المباراة وكذلك سنتحدث عن تاريخ النادي الأهلي العريق مع بطولة كأس العالم للأندية.

يعتبر النادي الأهلي أحد أهم الأندية المصرية الاحترافية لكرة القدم، ويقع مقر النادي الرئيسي في مدينة القاهرة، ويمتلك قاعدةً جماهريةً ضخمة للغاية محلياً وأفريقياً وعالميا ايضا.

ويشتهر لاعبوه بارتداء قُمصان بلونها الأحمر الشهير، حيث يعتبر النادي الأهلي هو الأكثر نجاحاً وتحقيقاً للألقاب على مستوى أندية مصر، وكذلك الأمر على المستوى الأفريقي، ويُذكر أنّ هذا النادي هو أول نادٍ يتم تسميته بهذا الاسم ثم انتشرت هذه التسمية في الكثير من البلاد العربية.

يحتوي النادي الأهلي على الكثير من الفروع الخاصة به موزعة على مناطق كثيرة في مصر أقدمها هو فرع الجزيرة والذي يُعدّ المقر الأساسي للنادي حيث تم افتتاحه في شهر شباط من عام 1909م.

كما يضم في وقتنا الحالي الكثير من المرافق الرياضية والإدارية، بالإضافة إلى فرعيّ مدينة نصر ومدينة الشيخ زايد، بينما يتم العمل على تجهيز فرعيّ منطقة التجمع الخامس والأقصر في الوقت الحالي.

ما هو الملعب المستضيف لمباريات النادي الأهلي ؟


قبل معرفة قنوات مباراة الاهلي والدحيل يجب معرفة كافة المعلومات اللازمة عن النادي الاهلي، حيث يستضيف استاد القاهرة الدولي جميع مباريات النادي الأهلي، وذلك منذ افتتاح هذا الملعب الرسمي عام 1960م، حيث انه كان يُسمّى في وقتها بإستاد ناصر.

يوجد هذا الاستاد في مدينة العاصمة القاهرة في ضواحي منطقة النصر على بُعد تقريبا 10 كم عن مطار القاهرة الدولي ووسط مدينة القاهرة، والواجب معرفته أنّ النادي الأهلي يتشارك مع منافسه نادي الزمالك في اللعب في هذا الاستاد حيث تقام المباريات الخاصة بهم في ذلك الملعب.

يمكن لمُدرّجات استاد القاهرة الدولي استيعاب في الوقت الحالي حوالي 75 ألف مشجع وبذلك فهو أكبر ملعب كرة قدم في مصر من حيث السعة الجماهيريّة حتى الآن.

إقرأ أيضًا: قرعة دوري ابطال اوروبا

تاريخ النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية

من خلال معرفة قنوات مباراة الاهلي والدحيل يتعرف أن الفريق المصري يتنافس ضمن مباريات كأس العالم للأندية عقب فوزه على نظيره الزمالك في نهائي أفريقيا بنتيجة 2 مقابل هدف.

لذلك يجب عليك التعرف على تاريخ النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، شارك النَّادي الأهلي في كأس العالم للأندية 7 مرَّات حيث يعتبر ثاني أكثر الأندية مُشاركةً في تلك البُطولة خلف نادي أوكلاند سيتي النِّيوزيلندي الذي شارك في تلك البطولة 10 مرَّات.

كان أولى مُشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية هي نُسخة عام 2005، وأنهى مُشاركته في تلك النسخة بالمركز السَّادس.

وكانت ثاني مُشاركاته في النُّسخة التَّالية كانت عام 2006، ثم أنهى مُشاركته في هذه البُطولة بالمركز الثَّالث حاصدًا الميدالية البرونزية كأول انجاز في تلك البطولة.

وبعدها شارك في نُسخة عام 2008، وأنهى مُشاركته بالمركز السَّادس ثم وشارك في نُسخة عام 2012 والتي حصد فيها المركز الرَّابع، وشارك بعدها في النُّسخة التَّالية عام 2013 والتي أنهاها الأهلي بالمركز السَّادس بعدها شارك في نُسخة عام 

2020 الحالية التي أُجِّلت لعام 2021 لذلك يريد الكثير من الناس قنوات مباراة الاهلي والدحيل لمتابعة النادي الأهلي خلال تلك المباراة.

بشكل عام لَعب الأهلي 15 مُباراة خلال هذه البطولة ليصبح أكثر الأندية لَعبًا للمُباريات في كأس العالم للأندية بالتَّساوي مع أوكلاند سيتي النِّيوزيلندي حيث فاز في 4 مُباريات منها، وبالتالي يصبح خامس أكثر الأندية فوزًا بالمُباريات في كأس العالم للأندية متساويا مع كورينثيانز البرازيلي وبايرن ميونخ الألماني وكاشيما انتلرز الياباني خلف ريال مدريد الإسباني (10 فوز) برشلونة الإسباني (7 فوز).

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والدحيل القطري ؟


وانتشرت العديد من الاسئلة حول كيفية مشاهدة المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة السابعة والنصف مساء وقنوات مباراة الاهلي والدحيل التي ستعرض تلك المباراة الكبيرة وفيما يلي سنتحدث عن كل ما يخص تلك الأسئلة المنتشرة.

القنوات الناقلة هي قناة بي ان سبورت المفتوحة، وبي ان سبورت 1hd كما أنها سوف تذاع أيضا عبر قنوات الكأس الرياضية حيث تتم إذاعتها عبر قناتَي الكأس المشفرتَين 3 و6.

ولمعرفة تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة وهي أول قنوات مباراة الاهلي والدحيل الناقلة وهي كالتالي:

تردد القناة: 11054 أو 12765.

حيث أن معدل الاستقطاب أفقي H، ومعدل الترميز 27500، ومعدل تصحيح الخطأ ¾، إشارة إرسال البث dvb-s2، ومعدل تردد الموجة 8psk.

كما يمكن استقبال القناة عبر ثلاثة أقمار صناعية أخرى، وهي قمر عرب سات على تردد 11566، والقمر أتلانتيك بيرد 2 Atlantic Bird 2 عبر التردد 11054، وأسترا آية 3 Astra 3A على التردد 11565.

سيعلق على تلك المباراة 3 معلقين، يقوم المعلق الرياضي حفيظ الدراجي بالتعليق على مباراة الأهلي والدحيل القطري عبر قناتي beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD، بينما خليل البلوشي عبر قناة Alkass Three HD، وعبر قناة الكأس ستة يعلق على اللقاء أحمد الطيب.